وفاة طبيب عربي في انجلترا خلال علاجه لمصابي فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مارس 2020
وفاة طبيب عربي في انجلترا خلال علاجه لمصابي فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
منظمة الصحة العالمية تقر اختبارات على "نبات الشيح" كعلاج لكورونا
العودة للمدارس في زمن كورونا: 6 نصائح من الصحة العالمية
"الصحة العالمية" تُحذر من التهاون مع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

أعلنت هيئة الصحة البريطانية، اليوم الأحد، وفاة الطبيب السوداني أمجد الحوراني، استشاري في الأذن والأنف والحنجرة خلال معالجته لمصابي فيروس كورونا المُستجد في مستشفى غلينفيلد بمدينة ليستر الإنجليزية.

وذكرت هيئة الصحة البريطانية، عبر بيان رسمي صادر عنها:"توفي الليلة الماضية الدكتور أمجد الحوراني في مستشفى غلينفيلد في مدينة ليستر، هو أول طبيب يعمل في الخطوط الأمامية في الحرب ضد وباء كورونا كوفيد 19 الذي يستشري في المملكة المتحدة".

الرئيس التنفيذي لمستشفى ديربي وبورتون الجامعي، غافين بويل، نعى الطبيب السوداني بقوله:"أُشيد بجهود الطبيب أمجد الحوراني الذي وافته المنية لسوء الحظ، كان معروفًا بتفانيه والتزامه تجاه مرضاه، كما كان يقوم بالأعمال الخيرية ورصد ريعها للمستشفيات، بما في ذلك تسلق جبال الهيمالايا مع مجموعة من الأصدقاء منذ بضع سنوات".

فيروس كورونا في انجلترا

وتُظهر الإحصائيات وجود 17.089 مصابًا في بريطانيا بفيروس كورونا المُستجد مقابل وفاة 1.019 شخص بسببه وهي الأرقام التي أخذت تتزايد معدلاتها بصورة ملحوظة خلال الساعات الماضية.

 كم يعيش فيروس كورونا في جسم الشخص المصاب به؟

شاهد أيضاً: كم يعيش فيروس كورونا في جسم الشخص المصاب به؟

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق أن رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير الصحة البريطاني مات هانكوك مصابان بفيروس كورونا، ويعانيان من أعراض خفيفة.