10 نوفمبر.. حدث جديد لـ "أبل"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020
10 نوفمبر.. حدث جديد لـ "أبل"
مقالات ذات صلة
تسريبات عن آيفون 13 تكشف كيف سيكون مختلفاً عن النسخ السابقة
آبل تكشف آرباح آب ستور في 2020 والتي فاقت كل التوقعات
بسبب ترامب: غوغل تزيل Parler من متجرها

أعلنت شركة أبل الأمريكية، عن فعالية جديدة ستبثها على الهواء مباشرة عبر موقعها الإلكتروني يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر الجاري؛ حيث ستُعلن خلالها عن منتجات جديدة لها.

أبل تكشف عن أجهزة ماك Mac جديدة

وحسبما أشارت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، فمن المتوقع أن تكشف شركة أبل الأمريكية خلال فعاليتها عن أجهزة ماك Mac الجديدة الخاصة بها.

وذكرت شركة أبل، عبر بيان رسمي صادر عنها:"حفل الإطلاق سيبدأ ‏ في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ (9 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، وسيُبث على الهواء مباشرة على الموقع الإلكتروني".

وحملت الدعوات التي أرسلتها شركة أبل، شعار "وشيء آخر  One More Thing"، مشيرة إلى أن الحدث سيُعقد في مقرها الرئيسي أبل بارك Apple Park.

وتوقعت التقارير الصحفية ذاتها، أن تُطلق شركة أبل جهازًا جديدًا من سلسلة آي ماك iMac بتصميم جديد، وأجهزة حواسيب محمولة باستخدام شرائحها، وفقًا لمذكرة بحثية من المحلل (مينج-تشي كو)، نُشرت في وقت سابق من العام الحالي.

فسبق وأن أعلنت شركة أبل في وقت سابق من العام الجاري 2020، عن خطتها لإطلاق أجهزة حاسوب ماك Mac مع شرائحها الخاصة التي صممتها بنفسها على أساس معمارية أي آر إم ARM، بدلًا من معالجات إنتل.

شركة أبل تكشف عن هواتف آيفون 12

ولن يُعد هذا الحدث الذي سيُقام يوم 10 نوفمبر الجاري الأول لشركة أبل خلال أزمة كورونا فسبق وعقدت حدثين للإطلاق عن منتجاتها الجديدة الأول كان في سبتمبر الماضي؛ حيث كشفت عن ساعتها الذكية آبل ووتش سيرس 6 Apple Watch Series 6، وآبل ووتش إس إي Apple Watch SE، وإصدارات جديدة من حواسيب آيباد اللوحية، بالإضافة إلى خدمات أخرى خلال فعالية في أكتوبر المنصرم، أعلنت الشركة خلالها عن هواتف آيفون 12 الجديدة.

أبل تخسر 450 مليار دولار من قيمتها السوقية

أفادت وكالة بولمبيرغ العالمية، خسارة شركة أبل الأمريكية، مبلغ 450 مليار دولار من قيمتها بانخفاض قدره 19%؛ حيث شكلّت الموجة البيعية الأخيرة لأسهمها انخفاضاً بنسبة 5.6% أي أكثر من 120 مليار دولار من الخسائر.

وهو التراجع الذي يأتي في وقت كشفت فيه شركة أبل عن أحدث منتجاتها iPhone 12 آيفون 12 وiPhone 12 pro آيفون 12 برو وغيرها من المنتجات؛ حيث بلغت عائدات شركة أبل، بحسب ما أوردته وكالة بلومبيرغ، من مبيعات هواتف آيفون خلال الربع الرابع من العام المالي 26.4 مليار دولار، مقارنة بالتوقعات البالغة 27.1 مليار دولار.