تحديث جديد من آبل لحل مشكلة بطارية الآيفون

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 04 أبريل 2022
تحديث جديد من آبل لحل مشكلة بطارية الآيفون

وفرت شركة آبل الأمريكية حلاً لمشكلة شائعة موجودة في آخر تحديث لنظام تشغيلها الذي يحمل رقم آي أو إس 15.4، والتي تسببت في استنزاف بطارية بعض هواتف آيفون بصورة أسرع مما يجب.

آبل تطلق تحديثاً جديداً لحل مشكلة نفاذ شحن بطاريات هواتف آيفون

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أصدرت آبل تحدياً جديداً لنظام التشغيل حمل رقم آي أو إس 15.4.1، والذي وفر بشكل رئيسي حلاً لمشكلة سرعة نفاد بطارية هواتف آيفون.

ونصحت التقارير مستخدمي هواتف آيفون بتحميل التحديث الأخير لنظام التشغيل، حتى إذا لم يكونوا يعانون من هذه المشاكل، موضحة خطوات التنزيل، وهي كما يلي: الانتقال إلى الإعدادات، اختيار عام، الضغط على تحديث البرنامج.

ومن ضمن الأمور الأخرى التي عالجها تحديث نظام آي أو إس الأخير، تحسين إمكانيات الاتصال في أجهزة السمع الموجودة في هواتف آيفون، والتي كانت تفقد الاتصال أثناء استعمال تطبيقات معينة، وكذلك معالجة مشاكل برمجية في أجهزة برايل التي كانت لا تستجيب بالشكل المطلوب عند التنقل بالنصوص أو عرض التنبيهات.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، أثار تحديث شركة آبل الأمريكية لنظام تشغيل هاتف آيفون إلى النسخة آي أو إس 15.4، موجة غضب واسعة بين المستخدمين، وذلك بعد أن لاحظوا نفاد البطارية بصورة أسرع من قبل بعد تنزيلهم للتحديث الجديد. وقام أحد المستخدمين بنشر صورة توضح سرعة نفاد بطاريته بعد التحديث الجديد من نظام آيفون، طالباً النجدة من شركة آبل لاستدراك ذلك الأمر وإصلاحه.

وكتب أحد المستخدمين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً، إن هناك مشكلة تواجه بطارية هاتفه، واصفاً ما يحدث بأنه أمر سخيف، موجهاً انتقاداً حاداً إلى شركة آبل: "لماذا لا تستطيعون إصدار التحديث في الوقت المناسب، فقد انخفضت البطارية 5% في أقل من 10 دقائق؟".

وقام حساب الدعم الفني الخاص بالشركة الأمريكية، بالرد على المستخدم، حيث شكره على تعليقه، وأكد له أن آبل ستكون سعيدة بمساعدته.

وأوضحت آبل أنه من الطبيعي أن تحتاج التطبيقات والمزايا الموجودة في هاتف آيفون إلى إجراء عدد من التعديلات، والتي تصل مدتها إلى 48 ساعة، وذلك بعد استكمال تحديث نظام التشغيل.

وطلب حساب الدعم الفني لشركة آبل من المستخدم أن يتواصل مع الشركة لحل المشكلة، في حال استمرار الوضع على ما هو عليه.

وأشارت تقارير تقنية وقتها إلى أنه من أجل تلافي مشكلة استنزاف البطارية، فمن الضروري أن يحتفظ المستخدم في متناول يديه، شاحن أو بنك طاقة محمول، من أجل شحن هاتفه الآيفون به.

كما نصحت شركة آبل المستخدمين بالانتظار لعدة أيام في حال استنزاف عمر البطارية بسبب تحديث نظام التشغيل، لافتة إلى أنه من الممكن أن يساعد في الأمر القيام بإعادة تشغيل الجهاز بعد الانتهاء من عملية تثبيت التحديث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة