مؤتمر آبل WWDC 2023 إليك ميزات تحديث WatchOS 10 الجديد

تعد Apple Watch أكثر الساعات الذكية شهرة في العالم حيث تمتلك 26% من السوق العالمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
مؤتمر آبل WWDC 2023 إليك ميزات تحديث WatchOS 10 الجديد

طرحت شركة آبل، منذ قليل، برنامج  WatchOS 10، التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل لساعة Apple Watch. جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر المطورين العالميين لشركة آبل WWDC 2023يوم الاثنين. كما هو الحال مع التحديثات السابقة، تعد الصحة واللياقة البدنية والتخصيص من بين أكبر التحديثات في WatchOS 10.

تحديث برنامج Apple Watch

تعمل آبل على تحديث برنامج Apple Watch بعناصر واجهة مستخدم جديدة وتطبيقات معاد تصميمها لإظهار المزيد من المعلومات على الشاشة. ستتمكن الأدوات المصغّرة من عرض المعلومات السياقية على مدار اليوم، مثل التذكير بالأدوية أو تنبيهات التقويم، على غرار طريقة عملها على آيفون. هذا من شأنه أن يسهل الحصول على أجزاء من المعلومات دون الحاجة إلى تشغيل تطبيق كامل.

تحصل Apple Watch أيضاً على وجهين جديدين للساعة أحدهما يحمل طابع لوحة الألوان والآخر يضم شخصيات Peanuts Snoopy وWoodstock.

سيكون هناك أيضاً المزيد من المقاييس وطرق عرض التمرين لركوب الدراجات، بما في ذلك القدرة على عرض إحصائيات إضافية عند الاتصال بأجهزة استشعار الدراجة الأخرى التي تدعم تقنية البلوتوث.

كما تضيف آبل مزايا جديدة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة أيضاً، مثل قدرة تطبيق بوصلة على إظهار المنطقة الأخيرة التي تم فيها استقبال الخلايا ومزيد من التفاصيل حول تضاريس مسارات المشي لمسافات طويلة.

الصحة هي أيضاً نقطة تركيز لـ WatchOS 10. تضيف آبل ميزات جديدة لتسجيل الحالة المزاجية إلى تطبيق Mindfulness، والذي يمكنك الوصول إليه على كل من الساعة والهاتف. تقول آبل أيضاً أنك ستكون قادراً على إجراء تقييمات موحدة غالباً ما تستخدم في العيادات لفهم المزيد حول ما تشعر به.

التطبيقات في watchOS 10

تكتسب التطبيقات في WatchOS 10 مظهراً جديداً، حيث تستخدم آبل الساعة المحدثة؛ لمساعدة المستخدمين على تتبع صحة العين، مما يشير إلى نوع جديد من القياس الصحي للساعة. يمكن استخدام مستشعر الإضاءة المحيطة في Apple Watch لقياس مقدار الوقت الذي تقضيه في ضوء النهار في WatchOS 10، والذي تضعه الشركة كوسيلة للحفاظ على صحة العين وربما منع قصر النظر أو قصر النظر الناجم عن التغيرات الجسدية في العين.

تعد تحديثات البرامج مثل هذه ضرورية لأنها توفر ميزات جديدة مهمة لساعة آبل الذكية التي تعمل على توسيع وظائفها دون الحاجة إلى أجهزة جديدة. في العام الماضي في WatchOS 9، على سبيل المثال، قدمت آبل مقاييس تشغيل جديدة، والقدرة على تتبع مراحل معينة من النوم ووضع الطاقة المنخفضة. ساعدت هذه الإضافات Apple Watch في اللحاق بأجهزة تتبع النوم الأخرى التي يمكن ارتداؤها وساعات الجري المخصصة.

الصحة العقلية في برنامجWatchOS 10

مع WatchOS 10، تعد آبل أيضاً أحدث صانع للساعات الذكية يركز بشكل أكبر على الصحة العقلية. على سبيل المثال، أضافت شركة Fitbit أجهزة استشعار إلى ساعات Sense الذكية الخاصة بها والتي يمكنها البحث عن علامات الإجهاد على مدار اليوم.

كما أطلقت شركة صناعة الساعات Citizen ساعة ذكية جديدة هذا العام تقول إنها تستطيع تقييم مستويات التعب واليقظة. تشير ميزات Mindfulness الجديدة في WatchOS 10 إلى أن آبل تفكر أيضاً بشكل أعمق في العلاقة بين الصحة البدنية والعقلية أيضاً.

تعد Apple Watch أكثر الساعات الذكية شهرة في العالم حيث تمتلك 26% من السوق العالمية اعتباراً من الربع الأول من عام 2023، وفقاً لـ Counterpoint Research. على مدى السنوات العديدة الماضية، قدمت آبل ميزات وأجهزة جديدة تهدف إلى جعل ساعتها أكثر تنافسية مع ساعات الجري المخصصة لشركات أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة