آبل قد تطرح أجهزة iPad جديدة هذا العام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2017
آبل قد تطرح أجهزة iPad جديدة هذا العام

صدر تقرير جديد يفيد بأن آبل ستطرح 3 نسخ جديدة من جهازها اللوحي الشهير iPad، خلال الربع الثاني من هذا العام. وقال التقرير أن النسخ بأقطار شاشات وأحجام مختلفة، الأصغر 9.7 بوصة والأكبر 12.9 بوصة والأوسط يقع بين 10 و10.5 بوصة.

وجاء التقرير عبر موقع 9to5Mac، على لسان المحلل الشهير "مينج تشي كو" المعروف بتوقعاته الدقيقة السابقة والتي يستقيها من الموزعين. وعلى الرغم من أنه يخطئ أحياناً إلا أن أغلب توقعاته كانت صحيحة، وجاءت توقعاته هذه المرة كما يلي:

- ستطرح آبل 3 نسخ جديدة من أيباد iPad بأحجام 9.7 و10 و12.9 بوصة.

- النسخة بقطر شاشة 12.9 ستمثل الجيل الثاني من آيباد برو وستعمل بشريحة معالج A10X من آبل.

- النسخة التي يتراوح قطر شاشتها بين 10 و10.5 بوصة ستنتمي أيضاً لعائلة برو وستستخدم الشريحة ذاتها وستقل فيها مساحات الحواف المحيطة بالشاشة.

- النسخة ذات قطر شاشة 9.7 بوصة ستكون الأرخص وستستخدم شريحة معالج A9 التي استخدمت عام 2015 لهاتفي آبل آيفون 6 وآيفون 6 إس.

وسواء كانت توقعات كو صحيحة أم لا، فإن آبل تواجه مهمة صعبة تكمن في إعادة تنشيط قطاع إنتاج الأجهزة اللوحية وتحديد فئاتها المختلفة، فبعد أن قدمت الشركة هواتف آيفون بقطر شاشة ومساحات مختلفة، أصبح من الصعب عليها تحديد أي الأجهزة اللوحية هو الأكثر ملائمة لمستخدميها.

فقد أدت شعبية فئة هواتف بلس من آيفون إلى فقدان آيباد ميني 7.9 شعبيته، بينما لم يشعر المستخدمون بالفارق بين جهازي آيباد 9.7 برو و9.7 آير. مما يؤكد على تخبط آبل في إنتاج وتطوير أجهزتها اللوحية، وهو ما سنرى إن كان سيتغير هذا العام أم لا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة