14 خطأً شائعاً في العناية بالشعر والبشرة للرجال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 04 أبريل 2021
14 خطأً شائعاً في العناية بالشعر والبشرة للرجال
مقالات ذات صلة
العناية بجمال الرجل: 12 نصيحة للعناية الشخصية لجميع الرجال الأنيقين
مضاد التعرق ومزيل العرق: ما الفرق وكيفية اختيار النوع المناسب لك؟
الملابس الرجالية المناسبة أثناء المفاوضات: ماذا عليك أن ترتدي؟

روتين العناية الشخصية أمر شخصي خاصة العناية بالشعر والبشرة للرجال، لكن نأمل أن يكون لدينا نفس الهدف ألا وهو شم رائحة منعشة ومظهر أفضل كل يوم. إن القيام بأي شيء متكرر، يوماً بعد يوم، يعني أننا نبدأ في تجربة حياة النظافة تلقائياً.

إنه يشبه إلى حد ما البدء في صالة الألعاب الرياضية تحت تعليم دقيق من مدرب شخصي؛ التقنية هي كل شيء، لكن بدون وجود شخص لمشاهدة أداءنا ومراقبته وتوجيهه، يمكننا أن ننسى الانحناء هنا أو الاستقامة هناك وقبل أن تعرف ذلك، لن نحقق أقصى استفادة من وقت عملنا. 

يمكن أن يحدث نفس الشيء لأنظمة الرعاية الشخصية لك. إذن، إليك قائمة بـ 14 خطأً شائعاً في العناية بالشعر والبشرة للرجال والنصائح والمؤشرات لتذكير نفسك بكيفية القيام بذلك بشكل أفضل وابدأ روتينك من جديد.

14 خطأً شائعاً في العناية بالشعر والبشرة للرجال

1. الحلاقة قبل الاستحمام

يعمل الماء الساخن على تنعيم الشعر والجو المليء بالبخار ويفتح المسام. يجب أن تكون الحلاقة بعد الاستحمام أسهل وأسرع وأن تساعد في تحسين بشرتك عن طريق إزالة المزيد من الشوائب.

2. سرعة الحلاقة

في المقابل، إذا بدأت من الجلد الجاف، خذ وقتك في الحلاقة، يؤدي التسرع أو قطع الزوايا إلى حدوث أخطاء وخدوش وإحمرار الجلد بسبب السرعة الزائدة في الحلاقة مع الجلد الجاف.

3. تنظيف الأسنان بالفرشاة

لا أحد يتعلم حقاً كيفية تنظيف أسنانه. كأطفال، إنه شيء نتعلمه تحت الإكراه والرشوة، ثم بعد ذلك نترك إلى حد ما أجهزتنا الخاصة، باستثناء المواعيد نصف السنوية مع أطباء الأسنان، لأولئك الذين يجيدون الاحتفاظ بها، لا عجب أن معظمنا سيء حقاً في تنظيف أسناننا بفعالية.

ينصح أطباء الأسنان بتنظيف أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل، ولهذا السبب تحتوي بعض الفرش الكهربائية الأكثر تطوراً على مؤقتات وتطبيقات لمساعدتك على معرفة مكان التنظيف والوقت الذي تستغرقه. 

تعد زاوية رأس الفرشاة مهمة أيضاً، بغض النظر عما إذا كانت يدوية أو كهربائية: إذا كانت مسطحة على اللثة، فلن تدخل ولن تكون حول الجزء السفلي حيث تتراكم البلاك، قم بميلها لتلتصق تحت خط اللثة. سيؤدي ذلك إلى قضاء وقت أقل في كرسي طبيب الأسنان، كذلك لديك فم أكثر صحة وجسم أكثر صحة بشكل عام.

4. المبالغة في ما بعد الحلاقة

من المغري أن تبذل قصارى جهدك في استخدام الرذاذ، لكن إذا كان بإمكانك شم رائحتها بقوة، فإنها تتغلب بشكل كبير على الآخرين. يجب أن تكفي واحدة أو اثنتين من البخاخات لأي ماء تواليت أو ماء عطر.

يمكن أن يكون شيئاً لطيفاً، لكن بالنسبة للأشخاص الذين تنبعث منهم رائحة كريهة من الغرفة برائحتهم المختارة، فنحن هنا لنخبرك القليل يعني الكثير.

14 خطأً شائعاً في العناية بالشعر والبشرة للرجال

5. عدم استخدام مجفف الشعر

إنه ليس علماً صارخاً، يعمل مجفف الشعر على تسريع وقت التصفيف ويحقق مظهراً أكثر نعومة ولمسة نهائية أكثر لمعاناً. تساعد الحرارة الناتجة أيضاً على نفخ الخيوط الفردية، مما يجعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة، لذا ينصح باستخدامه.

6. الإفراط في إزالة شعر الوجه الزائد

قد تستفيد من نظافة الحواجب أو إزالة الشعر الزائد عن الحد بقليل من التغيير والتبديل، لكن تعرف متى تتوقف. لا تتخطي الحاجب أو تزيل الكثير من المنتصف، تريدهم أن يظهروا بشكل طبيعي.

7. عدم الاستعانة بالمتخصصين

هل أنت محرج جداً من إزالة الشعر بالشمع؟ أو تجميل الوجه؟ لم توضع في خزان الطفو من قبل؟ هل سبق لك أن جربت تقشير الجلد؟ بعض العلاجات، مثل التدليك، لها فوائد شاملة تساعد في التخلص من التوتر والصحة العقلية، أو أنها مدفوعة بالنتائج أي ستجعلك تبدو أفضل.

إذا كنت تريد صدراً أملساً للغاية، فيمكنك رؤية وجهك فيه، أو تان كامل بدون أشعة الشمس، أو لإزالة كل شعرة على ظهرك بشكل دائم، فهناك طريقة للقيام بذلك، حتى في منزلك، من خلال الاستعانة بالمتخصصين أو احصل على موعد مع متخصص وجدد خلايك بشكل دوري.

14 خطأً شائعاً في العناية بالشعر والبشرة للرجال

8. حقيبتك غير منظمة

تعبئة حقيبتك على عجل يعني أنك قد نسيت معظم أدواتك، لقد سمعنا من الأشخاص الذين يسافرون جيداً دائماً تجدهم منظمين في كل شيء حتى كيس الغسيل المعبأ مسبقاً يكون لديهم لفصل الملابس المتسخة عن النظيفة خلال الرحلات. 

لذا قم بتطبيق هذا المنطق على روتينك اليومي، فإذا كنت غالباً ما تخرج مباشرة من صالة الألعاب الرياضية، أو لديك كل ما تحتاجه مع مجموعة أدواتك، قم بتخزينها في صندوق سيارتك أو درج في العمل حتى لا تنسى شيئاً في كل مرة تخرج فيها وتستطيع أن تصل إلى أدواتك بسهولة.

9. تجاهل أظافرك

الانطباعات الأولى للنظافة العامة تبدأ بنظافة الأظافر اليدين والقدمين أيضاً، لا تخف من تجربة تقليم الأظافر لليدين أو القدمين في صالون الرجال المتخصص؛ العلاجات ليست باهظة الثمن مقارنة بالمنتجع الصحي الفاخر، فسيقوم الفني بعمل أفضل مما تفعله في المنزل ويمكنك الخروج من السبات الشتوى والاسترخاء قليلاً.

10. عدم تجربة الجديد

هناك راحة في الألفة، لكن إذا كنت تقوم بالتجريب التلقائي لنفس الحلاق وكنت تحصل على نفس الأسلوب كما يمكنك أن تتذكر، فقد تكون في حالة من الروتين بعض الشيء. يمكنك أن تبدأ في تجربة صالون جديد أو مواكبة أحدث خطوط الموضة في قصات الشعر، يمكنك الاستعانة بزملائك أو أصدقائك الذين تثق في اختياراتهم لإرشادك إلى ما هو جديد.

11. استخدام نفس المنتجات لسنوات

هل كنت تستخدم منتجاً معيناً لطالما يمكنك تذكره؟ يمكن أن يتوقف الشامبو عن الشعور بفعاليته بمرور الوقت، أو ربما لم يعد المرطب الخاص بك قادراً على التغلغل بفعالية. غالباً ما تتغير احتياجات شعرنا وبشرتنا بمرور الوقت، لذلك قد لا تكون موثوقة وتجربتها بعد الآن.

14 خطأً شائعاً في العناية بالشعر والبشرة للرجال

12. غسل الشعر المجعد بالشامبو

قد تفقد أنواع الشعر المتموج والمجعد والجامح قدرتها عندما يتم غسل الشعر بالشامبو فقط بانتظام في الوقت الذي يكون الغسل المشترك «الشامبو والبلسم» أكثر ملاءمة. وفي الكثير من الأوقات، لست بحاجة إلى استخدام الشامبو طوال الوقت، لكن تخطيه وغسل شعرك بالبلسم بدلاً من ذلك يساعد في الحفاظ على نظافة الشعر وتجعيد الشعر كما تريد.

13. زيادة كمية جل الشعر

إنه أمر شائع، والجميع يفعله، لكن قلل من منتج شعرك «الجل» إذا كنت تعاني من بعض المشاكل مؤخراً. أيضاً، قم دائماً بتسخينه بين يديك وادخله من مؤخرة الرأس إلى الأمام، هذا يعني أنك لن تفرط في تحميل الشعر أو تشحم منبت شعرك.

تذكر أنه من الأسهل دائماً إضافة المزيد قليلاً عند الحاجة إلى البدء من جديد وغسل شعرك مرة أخرى، لذا لا تفرط في البداية ضع القليل وفق حاجتك فقط.

14. إخفاء بقعة صلعاء

إن فقدان شعرك ليس تجربة سهلة. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون من الأفضل احتضانه والمضي قدماً. هناك أصباغ ملونة ومساحيق حشو وجميع طرق إهدار أموالك على المنتجات التي تؤدي إلى عدم الأمان في النهاية. هذه الاشياء لا تخدع أحداً، ستبدو أفضل بشعرك بشكل طبيعي بدون الحاجة لهذه الصبغات غير صحية.