كيفية العناية بالبشرة والجلد في موسم البرد

خبيرة توضح كيفية العناية بالبشرة والجلد في موسم البرد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
كيفية العناية بالبشرة والجلد في موسم البرد

تسوء حالة البشرة والجلد في موسم البرد، نظراً لأنها قد تعاني من الجفاف والحساسية للبرد، فهل هناك طريقة يمكن بها الحفاظ على البشرة بحالة جيدة في هذا الموسم؟

خبيرة توضح كيفية العناية بالبشرة والجلد في موسم البرد

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن الأخصائية الروسية مارينا قسطنطينوفا، فإنه ينبغي زيادة رطوبة البشرة في الشتاء، حيث يشمل هذا البشرة الدهنية وكذلك البشرة الجافة التي تحتاج إلى الرطوبة بشكل أكبر.

ونصحت الخبيرة أيضاً بضرورة تنظيف البشرة يومياً وبصورة جيدة، موضحة أنه يجب استخدام مستحضرات خالية من الكحول، نظراً لأن الكحول يزيد من جفاف الجلد.

وأوصت كذلك بغسل اليدين والوجه بماء دافئ، موضحة أن الماء البارد يتسبب في جفاف الجلد وتقشره، بينما الماء الساخن يتسبب في تشقق الجلد.

وأشارت مارينا قسطنطينوفا إلى أن التقشير يساعد على إزالة التلوث من الجلد والخلايا الميتة بشكل كامل، ناصحة في هذه المرحلة باستخدام منتجات مهدئة أو مساحيق إنزيمية، مع إمكانية استخدام مقشرات ناعمة، حيث يمكن تكرار هذه العملية من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

ولفتت إلى أنه اختيار المستحضرات لترطيب الجلد، من المهم الانتباه جيداً إلى تركيبتها، موضحة أنه في الشتاء من الأفضل استخدام مستحضرات تحتوي على نسبة أعلى من الدهون وحمض الهيالورونيك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة