4 طرق لتنظيف حاسوبك كلياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2017
4 طرق لتنظيف حاسوبك كلياً

يحتفل العالم اليوم بعيد الحب، ومن بين ما نفعله للتدليل على الحب هو إبراز الاهتمام بما نحب، وبما أننا جميعاً نحب أجهزة الحاسوب التي نمتلكها، فعلينا أن نظهر اهتمامنا بها، وأهم أشكال إظهار الاهتمار بأجهزة الحاسوب هو الحرص على نظافتها داخلياً وخارجياً. وفي هذا المقال نستعرض معاً 4 طرق لتنظيف أجهزة الحاسوب الخاصة بنا كلياً.

1- التنظيف الفعلي

أكثر ما يؤثر بالسلب على أجهزة الحاسوب هو الأتربة التي تسكن مع الوقت داخل جنباته وفوق مكوناته الداخلية. لذا يجب البدء بالتنظيف الداخلي عبر تنظيف الأجزاء الداخلية ولوحة المفاتيح والشاشة. ويمكن استخدام قطعة من القماش والقليل من كحول الأيزوبروبيل. وللتنظيف الداخلي يمكن استخدام أجهزة طرد الهواء القوية.

2- إعادة تجزئة القرص الصلب Defragment

عدم إعادة التجزئة تشبه أن يكون لديك مكتبة مليئة بالكتب وبين كل كتاب والآخر مسافة كبيرة غير مستغلة، وبإعادة التجزئة يمكن إعادة صف هذه الكتب واستغلال هذه المساحات، وهو بالظبط ما يمكن فعله مع القرص الصلب للحاسوب عبر استخدام خاصية Defragment المدمجة في نظام التشغيل.

3- التعديل على التطبيقات التي تبدأ مع الحاسوب

التطبيقات التي تبدأ مع فتح الحاسوب وبداية الويندوز تؤثر على المدة التي يستغرقها نظام التشغيل في البدء. لذا يجب وقف التطبيقات التي لا ترغب في بدايتها مع نظام التشغيل. ويمكنك فعل هذا عبر التحكم في المهام Task Manager.

4- تنظيف مجلد التحميلات Download folder

جميعنا إن نظرنا إلى مجلدات التحميل الخاصة بنا سنكتشف أنها ممتلئة بعدد من الملفات المختلفة التي قمنا بتحميلها ولم نعد نستخدمها، والتخلص من مثل هذه الملفات غير المستخدمة يعد من بين أهم عناصر التأثير على أداء وسرعة نظام التشغيل.