هاتف جديد من إتش تي سي بتقنية تحكم جديدة كلياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2017
هاتف جديد من إتش تي سي بتقنية تحكم جديدة كلياً

نشرت شركة صناعة الهواتف الذكية الرائدة إتش تي سي HTC إعلاناً جديداً أعلنت من خلاله عن طرحها لهاتف ذكي جديد يوم 16 مايو المقبل، وذيلت إعلانها بجملة "Squeeze for the brilliant U" أي "الضغط من أجل هاتف U الرائع".

هاتف جديد من إتش تي سي بتقنية تحكم جديدة كلياً

بقراءة الجملة لأول مرة ودون معرفة مسبقة بخطط إتش تي سي ستبدو بالتأكيد دون أي معنى مفهوم، ولكن بالنظر إلى التقارير التي أشارت إلى خصائص هاتف الشركة القادم، سنتمكن من التحقق قليلاً من معنى هذه الجملة.

فطبقاً لتقارير سابقة نشرت عدة تسريبات للهاتف القادم من إتش تي سي، يتضح أن الشركة التايوانية ستعلن عن هاتف جديد يحمل الاسم الكودي Ocean، واسمه الرسمي هو HTC U، وهو هاتف يحمل تقنية ثورية اسمها Edge Sense، وهي تقنية تسمح بالتحكم في الهاتف عبر لمس والضغط على مستشعرات للمس موجودة على أحد أطراف هيكل الهاتف، مما يعني أنه يمكن التحكم في الهاتف دون الحاجة للمس الشاشة وعبر لمس هيكل الهاتف والضغط عليه في موضع معين.

ولا تعد هذه التقنية رائدة بالمعنى المفهوم للعديد من التقنيات الأخرى، فمنذ 5 أعوام عرضت الشركة اليابانية NTT Docomo نموذجاً اسمه Grip UI، وهو نموذجاً يعتمد على تقنية تتيح الخاصية ذاتها عبر أغطية الهاتف، حيث يمكن تشغيل التطبيقات، إجراء البحث الصوتي وفتح الهاتف نفسه عبر الضغط على جانب غطاء الهاتف، ونعتقد أنها التقنية ذاتها هي التي طورتها إتش تي سي لتستغلها في هاتف رائد متميز.

بغض النظر عن هذه التقنية فإن باقي مواصفات هاتف إتش تي سي القادم HTC U هي كالآتي:

شاشة بقطر 5.5 بوصة بدقة عرض 1440×2560.
معالج سنابدراجون 835 من كوالكوم.
كاميرا خلفية بقوة 12 ميجابيكسل وأمامية بقوة 16 ميجابيكسل.
نظام تشغيل أندرويد 7.1 نوجات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة