فيديو: طريقة سهلة لتنظيف وتلميع الغلاف الواقي للهاتف

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022
فيديو: طريقة سهلة لتنظيف وتلميع الغلاف الواقي للهاتف

عند استخدام الغلاف الواقي للهاتف لفترة طويلة من الوقت، قد يتغيّر لونه إلى اللون الداكن بسبب طول فترة الاستخدام، مما قد يدفع مستخدمي الهاتف لشراء غلاف جديد أكثر شفافية ولمعان.

أظهر مقطع فيديو طريقة سهلة لتنظيف وتلميع غلاف السليكون الواقي للهاتف في المنزل، وذلك باستخدام أدوات بسيطة تكون متاحة في المنزل بشكل عام، مثل: إناء بلاستيكي مستطيل وعميق، وقطعة قماش بيضاء نظيفة، وخل، ومذيب طلاء (ثنر)، ومسحوق تنظيف.

خطوات تنظيف وتلميع الغلاف الواقي للهاتف

تتضمّن خطوات تنظيف وتلميع الغلاف الواقي للهاتف، ما يلي:

  • وضع الماء في الإناء وصبه فوق قطعة القماش.
  • إضافة المسحوق والخل والمذيب وتقليبهم جيداً.
  • تتمثل الخطوة التالية في وضع الغلاف القديم وتغطيته بقطعة القماش بعد فركه.
  • يُترك في المزيج لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، ثم فركه وشطفه بالماء ليعود شفافاً كما كان.

أهمية الغلاف الواقي للهاتف

الغلاف الواقي للهاتف يحمي جسم الهاتف كله من الصدمات والانزلاق المفاجئ والسقوط على الأرض، فهو يُقدم الحماية الحقيقية للهاتف خصوصاً. يتميز الغلاف الواقي للهاتف بأنه يحمي جهته الخلفية، ومن الأمام يبرز إطاره قليلاً عن الشاشة حتى إذا سقط الهاتف على واجهته الأمامية تكون عازلاً عن ملامسة الشاشة للأرض، هذا بالطبع لو سقط الهاتف على أرض مسطحة، أما لو كانت غير مستوية فسيأتي دور واق الشاشة في حمايتها من الصدمة.

أيضاً يكون من الهام وضع واقي للشاشة لحمايتها، هناك أنواع شهيرة من واقيات الشاشة مثل الزجاج والجيلاتين والنانو، هناك من هذه الأنواع ما يحمي الشاشة من الخدوش وهناك ما يحميها من الصدمات، اختر من هذا ما يناسبك لتجعل شاشة هاتفك أقل عرضة للتلف من الحوادث العارضة.

يُذكر أن طالب هندسة كان قد ابتكر أداة جديدة لحماية الهواتف الذكية من التحطم في حال سقوطها على الأرض. الطالب هو فيليب فرينزيل، وهو طالب بجامعة آلين الألمانية، وقد حصل على أول جائزة من خلال مسابقة تصميم وطنية في ألمانيا لابتكاره هذه الأداة، بحسب موقع The Verge المختص في أخبار التكنولوجيا.

تُعتبر الأداة التي ابتكرها فيليب بمثابة "غطاء حماية" للهاتف الذكي، يعمل آلياً بمجرد سقوط الهاتف على الأرض. وقد جرى اختيار فيليب من قبل "الجمعية الألمانية لهندسة ميكاترونيات"، ومنذ ذلك سجل فيليب براءة اختراع لتصميمه.