أسهم باراماونت تقفز بنسبة 14% بسبب حصة بيركشاير الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022

بيركشاير هاثاواي تشتري حصة جديدة في الشركة الإعلامية بقيمة 2.6 مليار دولار

مقالات ذات صلة
ارتفاع أسهم باراماونت بعد رفع بيركشاير حصتها بالشركة
ارتفاع أسهم بنترست بنسبة 14% بعد دعم شركة إليوت لها
بيركشاير تشتري 4.1 مليار دولار من أسهم TSMC

قفزت أسهم شركة باراماونت غلوبال، اليوم الثلاثاء، بعد أن كشفت شركة بيركشاير هاثاواي المملوكة للمستثمر وارن بافيت عن حصة جديدة في الشركة الإعلامية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ارتفاع أسهم باراماونت بنسبة 14%

وبحسب ما ذكرته شبكة سي إن بي سي، ارتفع سهم الشركة الإعلامية إلى 14%، بعدما اشترت بيركشاير هاثاواي 68.9 مليون سهم جديد من باراماونت لبناء حصة بقيمة 2.6 مليار دولار حتى نهاية مارس، وفقاً لإيداع تنظيمي صدر يوم الاثنين.

وكانت باراماونت هي الحيازة رقم 18 لشركة بيركشاير هاثاواي في نهاية الربع الأول من عام 2022، فيما تضيف الحصة الجديدة خاصية أخرى متدفقة إلى محفظة بيركشاير، التي تعد شركة آبل أكبر حيازتها.

وقامت الشركة الإعلامية في فبراير بتغيير علامتها التجارية من ViacomCBS إلى Paramount في خطوة للتأكيد على خدمة البث المباشر Paramount +. بينما فاقت باراماونت توقعات الأرباح في تقريرها ربع السنوي الأخير، أضافت باراماونت بلس 6.8 مليون مشترك في الربع الأول.

وتتفوق أسهم باراماونت على السوق هذا العام، بانخفاض 7.2% مقابل انخفاض S&P 500 بنسبة 14.9%، بعد خطط المسؤولين التنفيذيين لتطوير برامجها. 

ففي اجتماع المستثمرين الافتراضي في فبراير، طرح المسؤولون التنفيذيون العاملون في باراماونت، بما في ذلك بوب باكيش، الرئيس التنفيذي للشركة، عروض واستراتيجيات المحتوى القادمة للشركة، التي تتضمن استثماراً ضخماً ومتزايداً في البرمجة للأعمال التجارية المباشرة إلى المستهلك.

أبرز الأسماء التكنولوجية الشهيرة في محفظة بيركشاير

من غير الواضح ما إذا كان شراء أسهم باراماونت قد جاء من بافيت أو من أحد نوابه المستثمرين، تود كومبس وتيد ويشلر، حيث إن كومبس وويشلر يديران بشكل مستقل ما يقرب من 30 مليار دولار من محفظة أسهم المجموعة. 

في السنوات الأخيرة، اشترت بيركشاير عدداً كبيراً من أسماء الشركات التكنولوجية الشهيرة بما في ذلك آبل وأكتيفيشن. ليس هذا فحسب بل أضافت حصصاً جديدة في شركة إتش بي، وبنك سيتي غروب خلال الربع الأول، من بين تغييرات أخرى في محفظة الأسهم الخاصة بها.

بشكل عام، استحوذ العملاق الاستثماري بيركشاير هاثاواي على 51 مليار دولار من الأسهم في محفظته المتنوعة خلال الأشهر الثلاث الأولى من عام 2022، وفقاً لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.