بنتريست تتفوق في أرباح الربع الثالث والأسهم تقفز بأكثر من 12%

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022

كانت الشركة تتجه نحو اتجاه الإعلانات عبر الإنترنت

مقالات ذات صلة
أسهم سيسكو سيستمز تقفز بعد تحقيق أرباح أفضل في الربع الرابع
أسهم تسلا تتعثر بأكثر من 10% بعد تقرير أرباح الربع الأخير
شلمبرجير تتفوق على تقديرات الأرباح مع نمو إيرادات الربع الثاني

ارتفعت أسهم شركة بنتريست بأكثر من 12% في التداولات الممتدة بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح الربع الثالث، حيث حققت في بند الأرباح نحو 11 سنتاً لكل سهم معدل مقابل 6 سنتات لكل سهم معدل متوقع، وفقاً لرفينيتيف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أبرز أرقام بنتريست في الربع الثالث

وسجلت الشركة إيرادات تقدر بـ 684.6 مليون دولار مقابل 666.7 مليون دولار المتوقعة، وفقاً لرفينيتيف. كما قالت بنتريست إن إيراداتها نمت بنسبة 8% على أساس سنوي بخسارة قدرها 65 مليون دولار. بينما ظل متوسط ​​المستخدمين الشهري للشركة ثابتاً نسبياً عند 445 مليون مستخدم.

وقال موقع بنتريست في بيان: «توقعاتنا الحالية هي أن تنمو عائدات الربع الرابع من عام 2022 بأرقام فردية متوسطة على أساس النسبة المئوية السنوية، والتي تأخذ في الحسبان رياح معاكسة للعملات الأجنبية أكبر قليلاً مما كانت عليه في الربع الثالث من عام 2022».

وأضافت الشركة: «نتوقع أن تنمو نفقات التشغيل غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الربع الرابع من عام 2022 بنسبة منخفضة مضاعفة في المائة على أساس ربع سنوي». وأوضحت الشركة أن نفقات التشغيل يجب أن تنمو بنحو 35% على أساس سنوي لعام 2022.

بنتريست تخالف اتجاه شركات الإعلان عبر الإنترنت

خالف تقرير أرباح بنتريست الأخير اتجاه شركات الإعلان عبر الإنترنت التي تنشر نتائج دون توقعات المحللين. تسببت المخاوف بشأن الركود المحتمل في قيام الشركات بتقليل الإنفاق على الإعلان عبر الإنترنت، مما أثر على عدد من الشركات بما في ذلك عمالقة التكنولوجيا مثل ميتا بلاتفورمز، ألفابت.

على الرغم من أن معدل نمو إيرادات بنتريست بنسبة 8% خلال الربع الثالث كان أقل بكثير من معدل النمو البالغ 43% الذي أبلغت عنه في العام السابق في نفس الربع، كان المستثمرون يبحثون عن أي إشارات إيجابية بعد أن غاب العديد من المنافسين عن تقارير أرباحهم الخاصة.

على سبيل المثال، تراجعت الأسهم في سناب الأسبوع الماضي بما يزيد عن 30% في اليوم التالي لإعلان الشركة عن خسارة إيرادات قدرها 1.13 مليار دولار.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، حذت ألفابت حذوها عندما أبلغت عن نمو إيرادات الربع الثالث الذي انخفض من 41% قبل عام إلى 6%، وقالت إن مبيعات الإعلانات في قسم يوتيوب الخاص بها انخفضت بنسبة 2% على أساس سنوي إلى 7.07 مليار دولار، دون تقديرات المحللين.

في اليوم التالي، أعلنت ميتا عن تراجع إيراداتها الفصلي الثاني على التوالي وقدمت توجيهات ضعيفة للربع الأخير، مما أدى إلى استعداد المستثمرين لانخفاض آخر في المبيعات. انخفضت الأسهم في الشركة الأم لفيسبوك بنسبة 24% في اليوم التالي للإبلاغ عن نتائجه الفصلية.