وارن بافيت يتبرع بـ 750 مليون دولار في أسهم بيركشاير للجمعيات الخيرية

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022

قدم بافيت التبرعات الخيرية للمنظمات التي يدعمها أطفاله هوارد سوزي وبيتر

مقالات ذات صلة
خليفة وارن بافيت يبيع حصته في بيركشاير للطاقة بـ 870 مليون دولار
وارن بافيت يصف منتقدي إعادة شراء الأسهم بـ «الأمي الاقتصادي»
وارن بافيت يكشف خططه الجديدة قبل اجتماع بيركشاير السنوي

من المؤكد أن المستثمر المخضرم وارن بافيت يرى أن هذا هو موسم العطاء، حيث تبرع بأكثر من 750 مليون دولار في أسهم بيركشاير هاثاواي للمؤسسات الأربع التي تديرها عائلته.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لأول مرة تبرعين في عام واحد لوران بافيت

التبرعات الأخيرة هي المرة الأولى التي يقدم فيها اللاعب البالغ من العمر 92 عاماً هدية كبرى ثانية في نفس العام. يقدم بافيت هدايا سنوية لخمس جمعيات خيرية كل صيف، لكن هذه الجولة الإضافية من العطاء.

بدأ بافيت في تقديم تبرعات سنوية لنفس الجمعيات الخيرية الخمس في عام 2006 عندما كشف النقاب عن خطة للتخلي عن ثروته بمرور الوقت، مع تلقي مؤسسة غيتس أكبر التبرعات.

أظهر التسجيل لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات أن بافيت أعطى 1.5 مليون سهم من الفئة ب لمؤسسة سوزان طومسون بافيت، التي سميت باسم زوجته الأولى.

كما أعطى 300000 سهم من الفئة ب لكل مؤسسة من المؤسسات الثلاثة التي يديرها أطفاله: مؤسسة شيروود ومؤسسة هوارد جي بافيت ومؤسسة نوفو.

في يونيو، أعطى 11 مليون سهم من الفئة B لمؤسسة غيتس، و1.1 مليون سهم لمؤسسة سوزان طومسون بافيت، و770.218 سهماً لكل مؤسسة من مؤسسات أطفاله الثلاثة. ولم يتضح على الفور سبب التبرعات الجديدة هذا الأسبوع.

كانت مؤسسة سوزان طومسون بافيت من الداعمين الرئيسيين لحقوق الإجهاض، حيث قدمت هدايا كبيرة لتنظيم الأسرة ومجموعات أخرى.

خطط العطاء لوارن بافيت

لم يعلن بافيت عن أي تغييرات في خطط العطاء منذ أن ألغت المحكمة العليا الأمريكية قضية رو ضد وايد في وقت سابق من هذا العام.

تستخدم سوزان بافيت، 69 عاماً، مؤسسة شيروود لتقوية التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة ودعم عدد من المشاريع حول مسقط رأس بافيت في أوماها حيث تعيش أيضاً.

يساعد هوارد بافيت، 67 عاماً، المزارعين في الدول الفقيرة على إنتاج المزيد ويعمل على القضاء على الجوع في العالم من خلال مؤسسته التي تحمل الاسم نفسه.

كرس بيتر بافيت، 64 عاماً، مؤسسة نوفو لتمكين النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم من خلال التعليم والتعاون والتنمية الاقتصادية لإنهاء العنف ضد المرأة. حتى بعد هذه الهدايا الأخيرة، لا يزال بافيت يسيطر على أكثر من 31% من قوة تصويت بيركشاير.