أصحاب هواتف بكسل يشتكون بسبب تحديث أندرويد 13

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022

مشكلة تقنية في تحديث أندرويد 13 تثير إزعاج أصحاب هواتف بكسل

مقالات ذات صلة
أصحاب آيفون 14 يشتكون من مشاكل مزعجة في كاميرات الهواتف
هواتف سامسونج لن تحصل على تحديث أندرويد 7.0
قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 7 نوجات

كشفت تقارير تقنية أن أصحاب هواتف بكسل الذكية، التابعة لشركة غوغل الأمريكية، قد عانوا مؤخراً من مشاكل تقنية، وذلك بعد قيامهم بتحميل تحديث نظام تشغيل أندرويد 13.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مشكلة تقنية في تحديث أندرويد 13 تثير إزعاج أصحاب هواتف بكسل

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن بعض أصحاب هواتف بكسل لم يتمكنوا من شحن أجهزتهم لاسلكياً، بعد تحميل أندرويد 13، مشيرة إلى أن هذه المشكلة ظهرت في الهواتف التالية: بكسل 4، بكسل 4 إكس إل، بكسل 6، بكسل 6 برو، بالإضافة إلى أجهزة بكسل ستاندز.

وبينما اشتكى الكثير من أصحاب الأجهزة السابق ذكرها، من مواجهتهم لمشاكل تقنية بسبب تحديث نظام أندرويد 13، إلا أن شركة غوغل الأمريكية لم تعلق حول هذه المشكلة بعد، ومن غير المعروف إن كانت سوف تقوم بطرح تحديث جديد لمعالجتها أم لا.

ولم تكن هذه هي أول مشكلة تقنية تظهر في أنظمة تشغيل أندرويد 13 التجريبية، فقبل فترة، أبدى المستخدمون انزعاجهم أيضاً من اختفاء تطبيق أندرويد فيدباك، على الرغم من أهميته، حيث أن التطبيق مسؤول عن معرفة ردود فعل المستخدم على المزايا والتقنيات الجديدة، وبالتالي فهو عنصر رئيسي في اختبار نظام التشغيل الجديد.

ونوهت تقارير وقتها إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي قام بطرح تحديث لنظام أندرويد 13، من أجل إصلاح هذه المشكلة، وإتاحة الفرصة للمستخدمين بإبداء آرائهم.

وكانت شركة غوغل الأمريكية قد طرحت عدة نسخ تجريبية من أنظمة تشغيل أندرويد 13، والتي جاءت بالعديد من الميزات لمستخدمي الأجهزة والهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن النسخ الاختبارية جاءت بعدة تغيرات ملحوظة على واجهات تشغيل الأجهزة الذكية، كما حملت واجهة جديدة لخدمات بصمات الأصابع المخصصة لحماية سرية بيانات الأجهزة.

وأعادت غوغل لمستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد ميزة البحث الشامل، والتي يمكن من خلالها البحث عن التطبيقات والملفات والمعلومات في الجهاز نفسه أو عبر شبكة الإنترنت، وكذلك داخل تطبيقات مختلفة، مثل يوتيوب وغوغل مابس وغوغل بلاي.

وإضافة إلى ما سبق، فإن النسخ التجريبية من نظام تشغيل أندرويد 13، حملت العديد من التحسينات على تصاميم عناصر تشغيل الوسائط المتعددة، وأيقونات اختصارات سطح واجهات التشغيل.

ومن المتوقع أن تقوم شركة غوغل الأمريكية بطرح الإصدار النهائي لنظام تشغيلها الجديد أندرويد 13، وذلك في خريف هذا العام.