أول تعليق من جوارديولا على تعثر مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022

يرى بيب جوارديولا أن مانشستر سيتي مازال يمتلك الحظوظ الأكبر في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي

مقالات ذات صلة
مانشستر سيتي يحقق لقب الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي يشعل الدوري الإنجليزي من جديد
مانشستر سيتي يتعثر أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن التعثر اليوم بالتعادل أمام وست هام بنتيجة 2-2، ضمن فاعليات الجولة رقم 37 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية "كانت عودة رائعة لنا، والفضل الكبير يعود للفريق، أن نفعل ذلك ضد هذا الفريق وبالطريقة التي يدافعون بها. إنهم جيدون جدًا في الفترة الحالية".

أبرز تصريحات جوارديولا عن الدوري الإنجليزي

وواصل حديثه "تحدثنا في الشوط الأول عن عدم الاستسلام وإذا سجلنا هدفًا سنكون في المباراة، وهذا ما حدث.. هناك أسبوع آخر، مباراة أخرى مع فريقنا - أؤكد أننا سنقاتل بكل ما لدينا، وسنقدم أفضل أداء ممكن للفوز بالمباراة واللقب".

وأشار "ليس لدي شعور بأننا لعبنا شوط أول سيء.. ربما لم نخلق الكثير من الفرص ودافعوا بعمق واعتمدوا على المرتدات"

وعن إهدار رياض محرز ركلة الجزاء: "ليس لدي إحساس بضربات الجزاء، رياض كان استثنائيًا هذا الموسم، ربما المباراة القادمة سيسجلها محرز".

وشدد "نحن ننافس ليفربول هذا الموسم، وليس من السهل أن نحقق الدوري الإنجليزي قبل 4 جولات من النهاية، علينا التدرب بقوة والتعافي من كل إخفاق، والفوز في كل مباراة مع القتال للنهاية".

وعن رسالته لـ ساوثهامبتون، أجاب مازحًا: "أريدهم أن ينتصروا على ليفربول برباعية نظيفة".
وتشهد بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز صراعًا شرسًا بين مانشستر سيتي وليفربول على الصدارة خاصة في ظل امتلاكهما عناصر قوية ومميزة.

بيب جوارديولا.. الفيلسوف عاشق "التيكي تاكا" الكروية أبرز المعلومات

وتشهد الكرة الإنجليزية تنافسًا مميزًا منذ قدوم بيب جوارديولا إلى مانشستر سيتي والألماني يورجن كلوب إلى القيادة الفنية لليفربول بعد سنوات من الغياب عن منصات التتويج.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

ويحتل فريق مانشستر سيتي قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد مانشستر سيتي برصيد 90 نقطة من 37 مباراة.

ويأتي ليفربول في المركز الثاني بعدما جمع 86 نقطة من 36 مواجهة وفي حالة فوزه في المواجهة المؤجلة سيتقلص الفارق إلى نقطة واحدة.

ويظهر البلوز تشيلسي في المركز الثالث برصيد 70 نقطة وتوتنهام في المركز الرابع برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال الذي خاض مواجهة أقل ثم مانشستر يونايتد برصيد 58 نقطة.

وست هام يحتل المركز السابع برصيد 56 نقطة وولفرهاميتون برصيد 51 نقطة، ليستر سيتي في المركز التاسع برصيد 48 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق برايتون.

برينتفورد في المركز الحادي عشر برصيد 46 نقطة بفارق نقطة عن كرسييتال بالاس ونقطتين عن أستون فيلا و3 عن نيوكاسل يونايتد.

ساوثامبتون في المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة وإيفرتون برصيد 36 نقطة وليدز يونايتد 35 نقطة وبيرنلي 34 نقطة وواتفورد 23 نقطة ثم نورويتش سيتي في المركز الأخير برصيد 22 نقطة.