إطلاق المرحلة الثانية من خدمة إصدار تأشيرة مستثمر زائر إلكترونياً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
السعودية: إطلاق خدمة التأشيرة الإلكترونية بـ 7 دول
السعودية تتوسع في إتاحة تأشيرات الزيارة إلكترونياً
بريطانيا تلغي التأشيرات الذهبية للمستثمرين الأجانب الأثرياء

أعلنت وزارتا الاستثمار والخارجية في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق المرحلة الثانية من خدمة إصدار تأشيرة زيارة الأعمال مستثمر زائر بشكل إلكتروني، وذلك بهدف توسيع نطاق تغطيتها لتشمل جميع دول العالم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الخدمة الفريدة تأتي كجزء من جهود السعودية نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى جذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وتركز هذه الجهود على تحسين بيئة الاستثمار، وتسهيل بدء الأعمال التجارية، مع التركيز على جذب الاستثمارات الكبرى والمؤثرة بفضل دورها الكبير في تعزيز الاقتصاد.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخدمة تأتي نتيجة التعاون والجهود المشتركة بين وزارتي الاستثمار والخارجية، بهدف تقديم خدمات عالية الجودة للمستثمرين، وتوفير قيمة مضافة لهم.

جدير بالذكر أن وزارة الاستثمار بالتعاون مع وزارة الخارجية، قامتا مؤخراً بتوسيع فئة المستفيدين من التأشيرة الإلكترونية الفورية، حيث تمت هذه التوسيعة لتشمل كل من:

1. الدول المعلن عنها في منصة وزارة الاستثمار "استثمر في السعودية".
2. أصحاب تأشيرة سياحية أو تجارية "سارية المفعول" من الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو إحدى دول اتفاقية شنغن، وقد تم استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى الدول التي تسمح بالتأشيرة.
3. أصحاب إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي.
4. أصحاب إقامة "سارية المفعول" لمدة لا تقل عن 3 أشهر في دول مجلس التعاون الخليجي.
5. المرخصين لدى وزارة الاستثمار بـ 3 تأشيرات فورية على الأقل في العام لكل منشأة.