إيلون ماسك يخطط لإنشاء «مجلس إدارة المحتوى» على تويتر

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022

ويعيد حساب كاني ويست بعد إغلاقه

مقالات ذات صلة
إيلون ماسك لن ينضم إلى مجلس إدارة تويتر
طرد حليف إيلون ماسك من إدارة تويتر بعد تصويت المساهمين
تراجع أسهم تويتر بعد تخلي إيلون ماسك عن الانضمام إلى مجلس الإدارة

أعلن الملياردير إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، خطط لإنشاء «مجلس تعديل المحتوى» على تويتر، بعد توليه الشركة في صفقة قيمتها 44 مليار دولار.

هيكل تويتر الجديد

غرد المالك الجديد لموقع تويتر أن الهيكل سيتكون من أشخاص لديهم «وجهات نظر متنوعة على نطاق واسع»، موضحاً: «أنه لن تحدث أي قرارات رئيسية بشأن المحتوى أو إعادة الحساب قبل انعقاد هذا المجلس».

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف: «لكي نكون واضحين للغاية، لم نقم بعد بأي تغييرات على سياسات تعديل المحتوى في تويتر»، جاء ذلك في تغريدة له أمس الجمعة، على حسابه الرسمي بتويتر.

كيفية تعديل المحتوى على تويتر

جاءت تصريحات الملياردير في اليوم الذي سيطر فيه على منصة التواصل الاجتماعي، كما قدم ماسك أيضاً أفكاراً أخرى حول كيفية تعديل المحتوى على الموقع.

قال أحد المستخدمين الذين علقوا على خطط تويتر للمجلس إن فيسبوك لديه مجلس إشراف، لكنه فشل في إرضاء أي من جانبي الطيف السياسي.

استجاب ماسك واقترح على المستخدمين في المستقبل تحديد «إصدار تويتر الذي تريده» وشبهه بـ «تصنيف محتوى الفيلم». وقال إن تصنيف التغريدات يمكن أن يكون «مختاراً ذاتياً» و«يمكن تعديله من خلال ملاحظات المستخدم».

على الرغم من قوله إن تويتر لن يعيد أي حسابات قبل اجتماع المجلس، إلا أن ماسك غرد أن الأشخاص الذين تم تعليقهم بسبب «قاصر ومشكوك فيه». حيث سأل مستخدم آخر عن سبب إعادة حساب كاني ويست، فأجاب ماسك: «تمت استعادة حساب يي بواسطة تويتر قبل الاستحواذ، لم يتشاوروا معي أو يخطروني».

حرية التعبير على تويتر

أدلى مغني الراب، المعروف أيضاً باسم يي، بتصريحات معادية للسامية على تويتر في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تم إغلاق Ye من حساب تويتر الخاص به بعد ذلك بوقت قصير.

وتعليقاً على تغيير ملكية تويتر، غرد شيبتوشي ناكاموتو، مبتكر العملة المشفرة دوجكوين، يوم الجمعة: «لا أعرف من يحتاج إلى سماع هذا، لكن التهديدات بالقتل ليست جزءاً من حرية التعبير المحمية، إنها في فئة مختلفة تسمى (جريمة) لذا فأنت تعلم، ما زلت لا تستطيع القيام بذلك». استجاب ماسك برمز تعبيري على ما يبدو لدعم تعليقات ناكاموتو.