اختبار شهير يكشف تفوق الكاميرا الأمامية لهاتف آيفون 14 برو

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022

كاميرا هاتف آيفون 14 برو الأمامية تحقق نتائج مدهشة في اختبار DXOMARK

مقالات ذات صلة
الكشف عن مواصفات كاميرا وموعد إطلاق هاتف آيفون 14
آيفون 14 يفشل في اختبار ميزة الأمان ضد حوادث السيارات
4 خصائص كنت تظنها حصرية لهاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس

كشفت تقارير تقنية أن هاتف آيفون 14 برو الجديد، قد حقق نتائج مدهشة في اختبار DXOMARK الشهير، في تصوير مقاطع الفيديو وصور السيلفي باستخدام الكاميرا الأمامية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كاميرا هاتف آيفون 14 برو الأمامية تحقق نتائج مدهشة في اختبار DXOMARK

وأوضحت التقارير أن هاتف آيفون 14 برو جاء في المركز الثاني في في التصنيف العالمي لكاميرات الهواتف الذكية، بفارق نقطة واحدة عن هاتف هونور ماجيك 4 آلتيمات.

كما استطاع أحدث هواتف شركة آبل الأمريكية، أن يحقق أفضل أداء لكاميرا هاتف أمامية في العالم، سواء في صور السيلفي أو مقاطع الفيديو.

ووفقاً لما كشف عنه اختبار DXOMARK، فإن كاميرا هاتف آيفون 14 برو الأمامية، قد حققت تفوقاً ملحوظاً بسبب تقنياتها المبتكرة، والتي تسمح بالتقاط صوراً فائقة الجودة وشديدة الدقة لدرجات لون البشرة، مع قدرتها على تقليل ضبابية الحركة، والتباين في عرض الوجوه.

كما أن الهاتف الذكي الجديد يتميز للغاية في صور البورتريه الملتقطة بالكاميرا الأمامية، والتي تجعل صورها أشبه بالكاميرات الاحترافية DSLR، حيث ظلت الصور مستقرة، حتى بعد التكبير لـ 3 أضعاف.

وإلى جانب ما سبق، فإن الصور الثابتة للكاميرا الأمامية لهاتف آيفون 14 برو، قدمت نطاقاً ديناميكياً رائعاً، وتعريضاً ضوئياً مميزاً، وذلك وفقاً لما ذكرته نتائج اختبار DXOMARK.

أما فيما يتعلق بنقاط الضعف في الكاميرا الأمامية لهاتف آيفون 14 برو، فهي تتمثل في وجود ضوضاء ملحوظة في الصور ومقاطع الفيديو في معظم الظروف،  وكذلك درجات ألوان البشرة المتغيرة والأقل دقة في ظروف الإضاءة الصعبة، مثل أن يكون المشهد مضاء من الخلف، أو أن تكون الإضاءة الخافتة.