اقتراحات إيلون ماسك لتويتر: حظر الإعلانات والدفع بواسطة عملات مشفرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 11 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
نصائح إيلون ماسك قبل الاستثمار في العملات المشفرة
اقتراح جديد من إيلون ماسك لتغيير طريقة عمل تويتر
واتسآب سيسمح بالدفع بالعملات المشفرة من خلال محفظة نوفي

اقترح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عدة تعديلات على موقع تويتر، وذلك بعد أيام قليلة من قيامه بشراء حصة جعلته المساهم الأكبر في منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

إيلون ماسك يقترح حظر الإعلانات على تويتر ودفع الاشتراكات باستخدام العملات المشفرة

ومن خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، اقترح ماسك تخفيض اشتراك خدمة تويتر بلو، حيث قال إنه ينبغي على المستخدمين المسجلين في هذه الخاصية أن يدفعوا أقل من 2.99 دولار أمريكي شهرياً، وهو قيمة الاشتراك الحالي، كما أنه يجب عليهم أيضاً أن يحصلوا على علامة اختيار للمصادقة، بالإضافة إلى خيار الدفع بالعملة المحلية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن خدمة تويتر بلو، التي تم إطلاقها في يونيو الماضي، تعتبر أول خدمة ذات اشتراك في تويتر، وهي توفر وصولاً حصرياً إلى عدد من المميزات مقابل اشتراك شهري معين، فيما تتوفر هذه الخاصية في كل من: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وأضاف ماسك في تغريدته أن السعر المقترح للخدمة من وجهة نظره هو حوالي 2 دولار أمريكي شهرياً، لافتاً إلى أن الدقع يكون لمدة 12 شهراً مقدماً، كما أن الحساب المشترك في الخدمة لن يحصل على علامة اختيار لمدة 60 يوماً، والتي تشمل عمليات رد المبالغ المدفوعة من بطاقة الائتمان، مشيراً إلى أنه سيتم تعليق الحساب بدون استرداد، وذلك في حال تم استخدامه للاحتيال أو البريد العشوائي .

ومن ضمن الاقتراحات الأخرى إيلون ماسك في تعديلات تويتر المقبلة، حظر الإعلانات على المنصة، حيث كتب في تغريدة له إن قوة الشركات تتعزز في إملاء السياسة بشكل كبير في حالة منعت الإعلانات، مشيراً إلى أن تويتر اعتمدت على أموال الإعلانات من أجل البقاء.

وإضافة إلى ما سبق، فقد اقترح الملياردير الأمريكي أيضاً خيارات جديدة للدفع على تويتر، والتي تشمل العملة المشفرة دوجكوين، طالباً من مستخدمي تويتر إبداء آرائهم في هذه الاقتراحات.

وكان إيلون ماسك قد استحوذ على 9.2% من أسهم شركة تويتر، مطلع أبريل الجاري، ليتحول من مغرد دائم إلى أحد مالكي موقع التواصل الاجتماعي الشهير. ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، نقلاً عن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فقد قام ماسك بشراء حوالي 73.5 مليون سهم من شركة تويتر، ليصبح أكبر مساهم فيها.

ونشر الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، تغريدة عبر حسابه الرسمي، يرحب فيها بماسك بعد انضمامه إلى مجلس الإدارة، حيث كتب: “يسعدني أن أشارككم أننا قممنا بتعيين إيلون ماسك في مجلسنا." وتابع باراغ أغراوال، قائلاً: "من خلال المحادثات مع إيلون ماسك في الأسابيع الأخيرة، أصبح من الواضح لنا أنه سيحقق قيمة كبيرة لمجلس إدارتنا."

ورد ماسك على تغريدة الرئيس التنفيذي لتويتر، حيث كتب: "أتطلع إلى العمل مع باراغ أغراوال ومجلس إدارة تويتر من أجل إجراء تحسينات كبيرة على كبيرة في الأشهر القادمة."