خاصية تعديل التغريدات قادمة قريباً إلى تويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 07 أبريل 2022
خاصية تعديل التغريدات قادمة قريباً إلى تويتر

أعلنت شركة تويتر إنها تعمل في الوقت الحالي على إضافة خاصية تعديل التغريدات، لافتة إلى أنها ستقوم باختبارها أولاً مع مستخدمين معينين خلال الأشهر المقبلة.

تويتر تكشف عملها على إضافة ميزة تعديل التغريدات من قبل استحواذ ماسك

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد جاء هذا الإعلان من تويتر بعدما قام رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك، بشراء حصة تقدر بـ 9.2% من أسهم الشركة، وانضمامه إلى مجلس إدارتها، بعدما أصبح أكبر مساهم فيها.

وقبل أيام قليلة، نشر ماسك تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث وجه سؤالاً إلى متابعيه، الذي يفوق عددهم الـ 80 مليون متابع، عما إذا كانوا يريدون زر التعديل، وهو ما اعتبره الخبراء إشارة منه إلى خاصية لطالما طالب بها مستخدمو تويتر، ألا وهي إمكانية تعديل التغريدة بعد نشرها، سواء لوقوع خطأ مطبعي فيها، أو لوجود شك في محتواها.

كما حث الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراغ أغراوال، المستخدمين على التصويت بعناية في استطلاع الرأي الذي نشره إيلون ماسك.

ولكن تويتر ذكرت في تغريدة لها، بإنها لم تحصل على فكرة خاصية التعديل من استطلاع الرأي الذي نشره ماسك، حيث قال جاي سوليفان، رئيس المنتجات الاستهلاكية في تويتر، في تغريدة له، إن الشركة تعمل منذ العام الماضي على إضافة خيار التعديل، معتبراً إياه "أكثر ميزة مطلوبة على تويتر منذ سنوات عديدة".

وأضاف سوليفان أن هذه الميزة ستستغرق بعض الوقت من أجل ضبطها، حيث قال إنه "بدون أمور مثل الحدود الزمنية وعناصر التحكم والشفافية بشأن ما تم تعديله، يمكن إساءة استخدام التعديل لتغيير سجل المحادثة العامة".

وأشارت التقارير إلى أنه من المقرر أن تقوم تويتر باختبار خاصية تعديل التغريدات، أعضاء محددين في خدمة تويتر بلو خلال الأشهر القادمة، موضحة أن المشتركين في هذه الخدمة يتمتعون بمميزات حصرية مقابل اشتراك شهري.

وكان ماسك قد استحوذ على 9.2% من أسهم شركة تويتر، ليتحول من مغرد دائم إلى أحد مالكي موقع التواصل الاجتماعي الشهير. ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، نقلاً عن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فقد قام ماسك بشراء حوالي 73.5 مليون سهم من شركة تويتر.

ونشر الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، تغريدة عبر حسابه الرسمي، يرحب فيها بماسك بعد انضمامه إلى مجلس الإدارة، حيث كتب: “يسعدني أن أشارككم أننا قممنا بتعيين إيلون ماسك في مجلسنا."

وتابع باراغ أغراوال، قائلاً: "من خلال المحادثات مع إيلون ماسك في الأسابيع الأخيرة، أصبح من الواضح لنا أنه سيحقق قيمة كبيرة لمجلس إدارتنا."

ورد ماسك على تغريدة الرئيس التنفيذي لتويتر، حيث كتب: "أتطلع إلى العمل مع باراغ أغراوال ومجلس إدارة تويتر من أجل إجراء تحسينات كبيرة على كبيرة في الأشهر القادمة."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة