الأمير محمد بن سلمان يطلق شركة تطوير المربع الجديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد

مقالات ذات صلة
الأمير محمد بن سلمان يطلق شركة داون تاون السعودية
الأمير محمد بن سلمان يطلق صندوق الفعاليات الاستثماري
الأمير محمد بن سلمان يطلق تصاميم كورال بلوم

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، عن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد، من أجل تطوير أكبر داون تاون حديث عالمياً في مدينة الرياض، ليساهم في تطوير مستقبل العاصمة، تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مشروع المربع الجديد سيعتمد في تصاميمه على تطبيق معايير الاستدامة، ورفع مستوى جودة الحياة، حيث يشمل ذلك: المساحات الخضراء، توفير مسارات للمشي، وتعزيز المفاهيم الصحية والرياضية والأنشطة المجتمعية.

ولفتت التقارير إلى أن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد، يأتي تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي، التي تهدف إلى إطلاق إمكانيات القطاعات الواعدة، وتمكين القطاع الخاص، وزيادة حجم المحتوى المحلي، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير المشاريع العقارية ومشاريع البنية التحتية المحلية، وتنويع مصادر دخل الاقتصاد المحلي.

وأضافت أن المشروع الجديد سيساهم في دعم الناتج المحلي غير النفطي بما يصل إلى 180 مليار ريال، إلى جانب استحداث 334 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مشيرة إلى أنه من المتوقع الانتهاء من مشروع المربع الجديد بحلول عام 2030.