الأمير هاري يحصل على أول وظيفة له بعد تنازله عن الحياة الملكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021 | آخر تحديث: الأربعاء، 23 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
الأمير هاري وزوجته ميغان يرغبان في العودة للحياة الملكية
فيديو وصور الأمير هاري في التدريبات العسكرية قبل تركه الجيش للبحث عن وظيفة
الأمير هاري وميغان ماركل يودعان حياتهما الملكية

حصل الأمير هاري على وظيفته الأولى بعد تخليه عن واجباته في العائلة المالكة البريطانية، الوظيفة الأولى التي يعمل بها الأمير هي: رئيس تنفيذي لشركة تكنولوجيا في وادي السيليكون بكاليفورنيا. فقد أعلنت شركة BetterUp، وهي شركة تُركز على تدريب الموظفين وتُقدّم خدماتها لدعم وتعزيز الصحة العقلية، أنها عينت الأمير هاري أمس في منصب تنفيذي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تأسست شركة BetterUp في عام 2013 وهي تُقدّم التدريب المهني والاستشارات والإرشاد عبر تطبيقات الهاتف المحمول، تعتمد الشركة على توظيف معالجين ومدربين تنفيذيين في الولايات المتحدة وبريطانيا يتم إيصالهم بالعملاء لتقديم التدريب النفسي عن طريق الفيديو عبر التطبيق، كما تتعاون مع عدة شركات ومؤسسات كبيرة، بما في ذلك فيسبوك وغوغل وسناب شات.

أول رئيس تنفيذي لشركة BetterUp

أكد المتحدث باسم دوق ساسكس الوظيفة الجديدة في تصريح لوسائل الإعلام. قال الأمير هاري في بيان أصدرته الشركة: "بصفتي أول رئيس تنفيذي لشركة BetterUp، فإن هدفي هو رفع الوعي بالحوارات الحاسمة حول الصحة العقلية، بناء مجتمعات داعمة ورحيمة، تعزيز بيئة تُقدّر المحادثات الصادقة والضعيفة. آمل أن أساعد الناس على تطوير قوتهم الداخلية ومرونتهم وثقتهم".

وأضاف: "التحسين الذاتي لا يتعلق بإصلاح شيء خاطيء. يتعلق الأمر فقط بأن نصبح أفضل نسخة من أنفسنا، رغم كل ما ترميه لنا الحياة، أن تكون شخص مستعد للتحدي التالي ويمكنه مواجهة النكسات بشجاعة وثقة ووعي بالذات. هذا ما يجعل دور شركة BetterUp أمر هام، أتطلع إلى أن أكون في هذه الرحلة معكم".

يقول أليكسي روبيشو، الرئيس التنفيذي لشركة BetterUp، إنه انجذب إلى نموذج الأمير المُلهم والمؤثر وقرر العمل معه.

مهام دوق ساسكس الجديدة

سيكون لدوق ساسكس العديد من المهام المُتعلقة بوظيفته الجديدة: مثل قرارات إستراتيجية المنتج، المساهمات الخيرية، بالإضافة إلى التحدث في المجال العام حول الموضوعات المتعلقة بالصحة العقلية.

تم إدراج هاري في صفحة فريق قيادة الشركة باسم "الأمير هاري، دوق ساسكس - كبير مسؤولي التأثير"، يظهر اسم الأمير هاري في المرتبة الثالثة على قائمة تضم أكثر من عشرين مديراً تنفيذياً، تأتي خلف المؤسسين المشاركين للشركة.

تقول السيرة الذاتية للأمير هاري على الموقع بأنه "محارب إنساني، وعسكري، ومدافع عن الصحة العقلية، وخبير بيئي". وقد تم الإشارة إلى عمله الخيري من خلال مؤسسة Archewell Foundation.

لم تكشف الشركة عن المبلغ الذي سيتقاضاه الأمير هاري لتولي هذه الوظيفة، ومع ذلك، فإن الوظائف في هذا المستوى في وادي السيليكون يمكن أن تصل رواتبها إلى ستة أرقام، وفقاً لموقع itv.

هذا بالإضافة إلى كون الوظيفة الجديدة للأمير هاري هي واحدة من العديد من المشاريع التجارية التي أطلقها هو وزوجته ميغان ماركل منذ مغادرة المملكة المتحدة في أوائل العام الماضي. ومكوثهما في البداية في كولومبيا البريطانية قبل تأمين قصر لهما في كاليفورنيا  حيث يقيمان الآن.

يُذكر أن الأمير هاري وزوجته ميغان، دوقة ساسكس، قد تراجعا عن واجباتهما الملكية في يناير 2020، في الشهر الماضي، أعلن قصر باكنغهام أنهم تركوا العائلة المالكة إلى الأبد، مؤكدين أنهم لن يعودوا كأعضاء عاملين في الأسرة وأنهم سيفقدون رعايتهم.

في وقت سابق من هذا الشهر، أجرت أوبرا وينفري مقابلة مع الأمير وزوجته وأعلنا خلال المقابلة بعض الأحداث حول المسار الذي سلكته حياتهما منذ زفافهما في مايو 2018 وأسباب رغبتهما في الانفصال عن العائلة المالكة، اتهم الزوجان عضواً لم يذكرا اسمه من العائلة المالكة، ليس الملكة أو دوق إدنبرة، بإثارة مخاوف بشأن مدى قتامة لون بشرة ابنهما آرشي قبل ولادته.