الأمير هاري وميغان: من أين يعيش الزوجان بعد الانفصال الملكي؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021
الأمير هاري وميغان: من أين يعيش الزوجان بعد الانفصال الملكي؟

أعلن قصر باكنغهام أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، «لن يحصلوا بعد الآن على أموال عامة للواجبات الملكية»، كان هذا الإعلان تعقيباً على قرار الزوجين بشأن استقلالهما مادياً عن العائلة الملكية، كذلك الانفصال الرسمي عن أدوارهما كأفراد العائلة الملكية البريطانية العاملين.

لكن من أين يحصلون الآن على أموالهم، وكيف يمكن أن يبدو هذا الترتيب الجديد؟

الأمير هاري وميغان: من أين يعيش الزوجان بعد الانفصال الملكي؟

ماذا يعني «الاستقلال المالي» لـ هاري وميغان؟

وفقاً لموقع ساسكس Sussexes على الويب، يأتي 95% من دخل الزوجين من دخل الأمير تشارلز من دوقية كورنوال، وهي محفظة ضخمة من الاستثمارات العقارية والمالية، التي جلبت 21.6 مليون جنيه إسترليني العام الماضي.

الأموال من الدوقية - ما يزيد قليلاً عن 5 ملايين جنيه إسترليني في 2018-2019 - تدفع للواجبات العامة للأمير هاري وميغان، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج، وبعض التكاليف الخاصة، وفقاً لموقع BBC.

من المفهوم أن الزوجين سيستمران في تلقي الأموال من والد هاري بموجب الاتفاقية الجديدة، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا سيأتي من الدوقية أم ثروته الشخصية أم مزيجاً من الاثنين.

ومع ذلك، سيتوقف الزوجان عن تلقي الأموال من المنحة السيادية الممولة من دافعي الضرائب، والتي تشكل الـ 5% الأخرى من دخلهم.

الأمير هاري وميغان: من أين يعيش الزوجان بعد الانفصال الملكي؟

هاري وميغان: ما هي الثروة الأخرى التي يمتلكونها؟

يتمتع كل من الدوق والدوقة بثروة شخصية كبيرة، حصل الأميران وليام وهاري على الجزء الأكبر من ثروة 13 مليون جنيه إسترليني التي خلفتها والدتهما الأميرة ديانا، كما يُعتقد أن ثروة هاري تصل إلى 30 مليون جنيه إسترليني.

أما عن ميغان ماركل، فخلال مسيرتها التمثيلية، حصلت دوقة ساسكس على مبلغ تم الإبلاغ عنه قدره 50000 دولار «38300 جنيه إسترليني» لكل حلقة عن الدراما القانونية Suits، كما أدارت مدونة «ذي تيج» حول أسلوب الحياة، وصممت خط أزياء خاص بها لعلامة تجارية كندية، كانت تدر عليها دخلاً قبل الزواج يصل إلى 60 ألف جنيه إسترليني سنوياً.

الأمير هاري وميغان: من أين يعيش الزوجان بعد الانفصال الملكي؟

هل يسمح لأفراد العائلة الملكية بكسب أموالهم الخاصة؟

نظراً لأنهم لن يعودوا «أفراد العائلة الملكية العاملين»، فسيكون هاري وميغان أحراراً في كسب دخلهما، لكن القصر يقول إن الزوجين «أوضحا أنهما سيسيران في خطواتهم المستقبلية مع التمسك بقيم صاحبة الجلالة».

وكان تقدم الزوجان بطلب للحصول على علامة تجارية للعلامة التجارية Sussex Royal الصيف الماضي، مما زاد من إمكانية إطلاق خطوط منتجاتهما الخاصة، من الجمال إلى الملابس. لكنهم الآن تراجعوا رسمياً، ووافقوا على عدم استخدام ألقابهم الملكية، التي قد يُنظر إلى استخدام هذه العلامة التجارية على أنه يتعارض مع تلك القيم.

الأمير هاري وميغان: من أين يعيش الزوجان بعد الانفصال الملكي؟

كيف يمكن للأمير هاري وزوجته ميغان كسب المال؟

كيف سيمول هاري وميغان نفسيهما بالضبط في المستقبل وهو أمر مطروح للنقاش؟ فذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الأمير هاري يعد أحد أبرز المتحدثين على مستوى العالم، فإذا ألقى المحاضرات يمكنه أن يتحصل على 400 ألف جنيه إسترليني من المحاضرة الواحدة، أما عن ميغان فإذا عادت من جديد إلى مدونتها ودمجت تجربتها في الحياة الملكية سيكون الدخل أكبر مما كانت تتحصل عليه.

فيما أشارت صحيفة بيزنس إنسايدر، من المتوقع أن تنمو ثروتهم بشكل كبير، بعد أن وقعوا صفقة متعددة السنوات مع نيتفلكس Netflix أيضاً.

وذكرت وكالة رويترز، أنه في العام الماضي، قال الأمير هاري إنه سيتعاون مع قطب التلفزيون الأمريكي أوبرا وينفري لإنتاج فيلم وثائقي عن الصحة العقلية لخدمة بث الفيديو من آبل Apple.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة