الكشف عن أول متجر تطبيقات بديل لآب ستور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024 | آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024

شركة MacPaw تستجيب لقوانين الاتحاد الأوروبي: إطلاق متجر تطبيقات Setapp كبديل لآب ستور

مقالات ذات صلة
أفضل التطبيقات والألعاب على متجر آب ستور في 2023
هذه هي أكثر المحتويات مبيعاً على متجر جوجل بلاي ستور منذ إطلاقه
إيلون ماسك يحذر من احتمال إزالة تطبيق تويتر من آب ستور

أعلنت شركة تطوير البرمجيات MacPaw، عن أول متجر تطبيقات بديل لمتجر تطبيقات آب ستور، التابع شركة آبل الأمريكية، في الاتحاد الأوروبي، في خطوة تهدف إلى تعزيز التنافسية، وتوفير المزيد من الخيارات للمستخدمين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شركة MacPaw تستجيب لقوانين الاتحاد الأوروبي: إطلاق متجر تطبيقات Setapp كبديل لآب ستور

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تأتي هذه الخطوة في سياق الجهود المستمرة لتعزيز الحرية والشفافية في مجال البرمجيات والتطبيقات الرقمية، حيث يسعى الاتحاد الأوروبي إلى تشجيع المنافسة العادلة، وتوفير بيئة أكثر تنوعاً وابتكاراً للمستهلكين.

وأوضحت أن قيام شركة MacPaw بإطلاق متجرها للتطبيقات الذي يحمل اسم Setapp، يعتبر جزء من الاستجابة لقانون الأسواق الرقمية، الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة، وتحفيز الابتكار في قطاع التكنولوجيا.

حيث يهدف هذا القانون إلى فتح الباب أمام المطورين، الذين يرغبون في تقديم بدائل لمتجر آبل، وتوفير خيارات أوسع للمستخدمين.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة تعد فرصة هامة للمطورين وشركات تطوير البرمجيات، للوصول إلى شريحة أوسع من المستهلكين في السوق الأوروبي، كما أنها تساهم في تعزيز التنافسية، وتحفيز الابتكار في قطاع التطبيقات الرقمية.

ويعتبر متجر التطبيقات Setapp خطوة إيجابية نحو توفير بيئة متنوعة ومتكاملة للمستهلكين، حيث يوفر مجموعة واسعة من التطبيقات المختارة بعناية، في مجالات متنوعة، مثل: الإنتاجية والأعمال والتصميم وغيرها، مما يساعد على تلبية احتياجات المستخدمين، بشكل أفضل وأكثر فعالية.

ونوهت التقارير إلى أنه من المتوقع أن يكون متجر Setapp متاحاً لجميع المستخدمين في الاتحاد الأوروبي، بحلول شهر أبريل المقبل، حيث سيتم تقديم خطط اشتراك متنوعة، لتلبية احتياجات المستخدمين بشكل مرن وملائم.

وعلى جانب آخر، فإن شركة آبل الأمريكية تستعد لإطلاق تحديث iOS 17.4، الذي سيضم تغييرات جوهرية في النظام، للتوافق مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعكس التزام الشركة بالامتثال للتشريعات والتوجيهات القانونية المعمول بها.