تحديث Windows 11: دمج الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدم

التحديث الجديد لـ Windows 11: تجربة محسنة وميزات متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مارس 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 06 مارس 2024
تحديث Windows 11: دمج الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدم

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً، عن تحديث جديد كبير لأنظمة تشغيل Windows 11، والذي سيجلب معه ميزات جديدة متقدمة، تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

التحديث الجديد لـ Windows 11: تجربة محسنة وميزات متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه التحديثات تعتبر خطوة جديدة من مايكروسوفت، تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم، وتسعى لأن تجعل استخدام الحواسب أكثر سهولة وذكاء.

وقالت الشركة الأمريكية إن مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في أنظمة ويندوز، سوف يحصل على تحسينات كبيرة مع التحديث الجديد.

حيث سيمكن المستخدمين من القيام بمجموعة واسعة من الأنشطة بسهولة وسلاسة، مثل التحكم في الأجهزة، وأداء الوظائف المختلفة باستخدام الأوامر الصوتية.

وأشارت التقارير إلى أنه من بين الميزات الجديدة التي سيقدمها التحديث الجديد لأنظمة ويندوز، هي إمكانية استخدام الأوامر الصوتية لتشغيل وظائف مختلفة، مثل قارئ الشاشة والعدسة المكبرة.

كما تشمل المزايا أيضاً، إمكانية عرض معلومات مفيدة، مثل شبكات Wi-Fi المتاحة ومساحة التخزين المتبقية، وحتى تفريغ سلة المهملات.

ولفتت التقارير إلى أنه فيما يتعلق بتطبيق الصور، فسوف يحصل أيضاً على تحديثات تجعل عملية إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور، أسهل وأكثر فعالية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التحديث الجديد يساهم في تبسيط عملية تبادل المعلومات مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، مما يعزز من تجربة المستخدم، ويسهل عملية الانتقال بين الأجهزة.

ونوهت التقارير إلى أنه تم طرح التحديث الجديد لمستخدمي ويندوز 11 تدريجياً، ابتداء من الأول من مارس الجاري، مع إطلاق بعض الميزات الجديدة للمساعد الذكي Copilot في نهاية الشهر.

وفي سياق آخر، قامت شركة مايكروسوفت قبل فترة، بمعالجة مشكلة تقنية كانت تؤثر على بعض مستخدمي أنظمة Windows 11، والتي كانت تتعلق بصعوبة الاتصال بشبكات Wi-Fi الخاصة بالشركات والمؤسسات التعليمية.

وبينت التقارير أنه تمت معالجة هذه المشكلة بنجاح، باستخدام تقنية Known Issue Rollback (KIR)، التي سمحت لمايكروسوفت بتصحيح الخطأ عن بعد، دون أي تأثير على أمان النظام.

وأضافت أن كل ما على المستخدمين فعله، هو إعادة تشغيل أجهزتهم، من أجل تطبيق التحديثات بشكل تلقائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة