آبل تهدد بحذف التطبيقات غير المحدثة من متجرها الإلكتروني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
آبل توقف إعلاناتها على تويتر وتهدد بحذف التطبيق من متجرها
آبل تثير الجدل بحذفها لتطبيق القرآن من متجرها في الصين
آبل تحذف 718 تطبيقًا من متجرها الإلكتروني في هذه الدولة

بدأت شركة آبل الأمريكية في تنفيذ إجراءات صارمة ضد العديد من التطبيقات داخل متجر آب ستور، مهددة إياها بحذفها من داخل متجرها الإلكتروني.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

آبل تحذر المطورين بحذف تطبيقاتهم غير المحدثة من متجرها الإلكتروني آب ستور

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي وجه تحذيراً إلى التطبيقات التي لم تعد تتلقى تحديثات من جانب مطوريها، حيث هددت بحذفها تماماً.

وتداولت التقارير رسالة بريد إلكتروني أرسلتها آبل إلى عدد من المطورين، وتحمل عنوان إشعار تحسين التطبيق، حيث حذرت فيه الشركة الأمريكية من أنها ستحذف من متجرها آب ستور، التطبيقات التي لم يتم تحديثها منذ فترة زمنية طويلة.

وقالت شركة آبل إنها ستمنح المطورين 30 يوماً فقط من أجل تحديث تطبيقاتهم، وذلك حتى يضمنوا استمرار بقائها على متجر التطبيقات الشهير.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة من آبل تجاه التطبيقات غير المحدثة، لا تعني أنها ستختفي من أجهزة المستخدمين الذين قاموا بتحميلها في وقت سابق.

ولاقى هذا التهديد من الشركة الأمريكية استهجاناً وغضباً من قبل الكثيرين، الذين أعربوا عن رفضهم للسياسة التي تتبعها آبل، مطالبون ببقاء التطبيقات على متجر آب ستور، بغض النظر عن عمرها تماماً مثل العديد من ألعاب الفيديو القديمة، التي تظل قابلة للتشغيل مهما كانت درجة قدمها.

كما وجه آخرون انتقادات حادة لشركة آبل، وقالوا إن الإجراءات التي تتخذها الشركة الأمريكية، صارمة وحادة بشكل غير ضروري على المطورين، متهمون إياها بعدم احترام الأعمال التي تدخل في تصنيف البرامج المستقلة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة من آبل جاءت بعد اتخاذ متجر غوغل بلاي خطوة مماثلة، في وقت سابق من شهر أبريل الجاري، حيث أعلنت شركة غوغل المالكة له، عن أنها ستبدأ في الحد من ظهور التطبيقات التي لا تستهدف مستوى واجهة برمجة التطبيقات في غضون عامين من أحدث إصدار رئيسي من أندرويد.

ونوهت غوغل إلى أنها تمنح المطورين فرصة حتى الأول من شهر نوفمبر المقبل من أجل تحديث تطبيقاتهم، مع امتلاكهم خيار التقدم للحصول على تمديد لمدة 6 أشهر، في حال لم يتمكنوا من تنفيذ التزامهم في الموعد النهائي.