الإمارات ترحل عارض أزياء مشهور بسبب سيجارة حشيش: تعرف عليه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021 | آخر تحديث: الأربعاء، 30 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
عرض الأزياء ليس حكراً على النساء: تعرف على أبرز 10 عارضين أزياء رجال
هل تعلم ماذا يحدث بعد تدخين السيجارة الأولى؟.. تعرف على النتيجة
تعرف على أضرار السيجارة الإلكترونية التي تتفوق على مضار التدخين!

ألقت شرطة دبي القبض على عارض أزياء إماراتي يحظى بشهرة واسعة على موقع "انستغرام"، وذلك بعد ظهوره في بث مباشر عبر إحدى حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يتفاخر فيه بتعاطي المخدرات، وهو ما أعقبه صدور حكم بإبعاده عن دولة الإمارات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

التفاخر بسيجارة حشيش

عارض الأزياء الإماراتي، كان قد ظهر في بث مباشر، أمس، وهو يتفاخر بتعاطي سيجارة حشيش، وعقب تداول مقطع الفيديو تمكنت شرطة دبي من القبض على عارض الأزياء المشهور الذي يقدم نفسه كمواطن إماراتي، وهو بالأصل مقيم، كما صدر حكم بإبعاده عن الدولة.

وقال القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي اللواء خليل المنصوري، في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء، إن ذلك الشاب المشهور دفعه حب الشهرة السريعة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى التباهي والتفاخر بسلوك مدمر ومجرم، وهو تعاطي الحشيش عبر إحدى حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي دون أي شعور بالمسؤولية واحترام القوانين.    

وأضاف المنصوري أن عارض الأزياء المشهور ربما لم يكن يتوقع أن متابعة شرطة دبي لمجريات ومستجدات الفضاء الرقمي بهذه الدقة، منوها إلى أن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يتابعون مستجدات الفضاء الرقمي على مدار الساعة.

وأكد المنصوري أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي تترصد دائما لحماية المجتمع من هذه النماذج، التي تتستر خلف الزي الوطني الإماراتي لتنمي لدى فئتي الشباب والمراهقين فكرة مخالفة القوانين والتمرد على الأخلاقيات وعادات وتقاليد المجتمع الأصلية.

من هو عارض الأزياء الإماراتي المشهور؟

لم يشر المنصوري خلال تصريحاته الصحفية إلى اسم عارض الأزياء الإماراتي المشهور، ولكنه اكتفى بالإشارة إلى أنه أحد مشاهير موقع "انستغرام"، بينما ذهبت المواقع الإخبارية إلى أن عارض الأزياء صاحب واقعة سيجارة الحشيش هو الناشط المشهور ع.ب، وهو إماراتي الجنسية وليس الأصل.

ويحظى عارض الأزياء الإماراتي صاحب فيديو سيجارة الحشيش، بشهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه عقب البث المباشر الذي ظهر فيه وهو يتفاخر بتعاطي المخدرات خسر جميع متابعيه، حتى قدم العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بلاغات لشرطة الإمارات تطالب بالقبض عليه.

وسرعان ما استجابت القوات الأمنية في دبي لهذه البلاغات، وألقت القبض على عارض الأزياء المشهور قبل أن يفكر في الهروب، ثم صدر حكما بإبعاده عن الدولة لمخالفته للقوانين.

خطورة مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي

واعتبر مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي اللواء خليل إبراهيم المنصوري أن الفيديو الخاص بعارض الأزياء الإماراتي المشهور بمثابة ترويج للسموم وتسويق للسلوكيات غير الحميدة والأفكار الهدامة، التي يسعى بعض المؤثرين والمشاهير لترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ورأى المنصوري أن هناك ارتباطا بين التعرض لصور وفديوهات تعاطي المخدرات وبين استخدامها، وذلك بسبب تأثير المشاهير الذين يروجون لتعاطي المخدرات عبر موقاع التواصل الاجتماعي على عقول الشباب، وتشجيعهم على تجربتها عن طريق ربطها بفكرة قضاء الأوقات الممتعة وتحسين مزاجهم.

وأشار إلى أن ما يروج له المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ضاعف مشاعر الاكتئاب والتذمر والإحباط لدى الشباب والمراهقين، لعدم قدراتهم على محاكاة حياة هؤلاء المشاهير.

وأوضح المنصوري أن المراهقين هم الفئة الأكثر تأثرا بمنط الحياة والسلوكيات السلبية والأفكار المدمرة التي يروج لها بعض المشاهير باعتبارها جزء من إيقاع حياتهم، وهو ما يغريهم ويدفعهم لخيارات وتجارب محفوفة بالمخاطر في محاولة لتقليد ومجاراة حياة هؤلاء المشاهير.

ودعا المنصوري أولياء الأمور إلى اليقظة وإحاطة أبنائهم بالرعاية والمتابعة، وغرس القيم والأخلاق الحميدة لديهم، محذرا من أن أي إهمال سيؤدي إلى تغيير سلبي سيظهر على أبنائهم.