عارضة الأزياء ويني هارلو أيقونة التحدي

  • تاريخ النشر: السبت، 26 يونيو 2021
عارضة الأزياء ويني هارلو أيقونة التحدي

ويني هارلو هي عارضة أزياء عالمية، أصبحت رمز للتحدي، فهي أول مُصابة بالبهاق تعمل عارضة أزياء.

تحلت ويني هارلو بشجاعة كبيرة لا يقدر عليها الكثير، فقد واجهت العالم وأصبحت أول عارضة أزياء مصابة بمرض البهاق. تعرّف خلال السطور التالية أكثر على ويني هارلو.

مُعاناة من مرض البهاق منذ الرابعة من العمر

ولدت ويني هارلو في 27 من يوليو عام 1994 في تورنتو بكندا. وكانت تُعاني من تصبغ الجلد، وهو مرض البهاق، وعملت موديل وسنها 19 عاماً. والدها جامايكي الأصل، ووالدتها كانت تعمل مصففة شعر، وكان زملاء ويني يعتقدون أن مرضها معد.

صرحت ويني في لقاء تلفزيوني سابق أن زملاءها في المدرسة كانوا ينعتونها ب"البقرة" و"الحمار الوحشي". وعانت من هذا المرض منذ سن الرابعة، ورغم ذلك تمكنت من فرض نفسها في هذا الوسط الصعب، وبعدها أصبحت ويني سفيرة علامة Desigual.

ويني هارلو وكسر قواعد عارضات الأزياء

نالت هارلو شهرة كبيرة في مختلف أنحاء العالم، وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهي أول عارضة أزياء مصابة بالبهاق، خرجت بكل ثقة، وكسرت قواعد العارضات اللاتي تميزن بأطوال وأشكال معينة، ويتابعها أكثر من مليون ونصف.

كانت بداية مسيرة هارلو في عرض الأزياء على موقع تبادل الصور والمقاطع المصورة، انستغرام، واكتشفتها تايرا بانكس التي جندتها كواحدة من المتسابقات لموسم 2014 من "عارضة الأزياء الأمريكية التالية"، وكان أداؤها في المسابقة متوسطاً.

لكن هارلو استطاعت لفت الأنظار لها في حفل جائزة الموسيقى الأوروبية EMA عام 2016، وأصبحت حديث وسائل الإعلام في العالم، وظهرت حينها بفستان أسود يكشف كثيراً من أجزاء جسمها باللونين الأسود والأبيض.

أصبحت ويني هارلو أيقونة للتحدي والمثابرة في العالم، ونموذجاً يُحتذى به لكل من يُعاني البهاق؛ فتفوقها وأداؤها المميز كان الدافع لشهرتها في العالم.

كانت هارلو ضيفة لأشهر برامج العالم، مثل برنامج عرض إلين دي جينيريس، وجود كورتينا أمريكان، وبرنامج "الطريق إلى هوليوود".