"التحالف العربي" يعترض صاروخاً أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو 2020
مقالات ذات صلة
فيديو: موقف بطولي لجندي سعودي في مواجهة الحوثيين
القبض على طالب جامعي في السعودية أطلق النار على أستاذه في جامعة حائل
بيريز يعترض على قرار فني لأنشيلوتي

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، اعتراض قوات التحالف لصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من مدينة صنعاء باليمن تجاه العاصمة السعودية، الرياض.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وذكر المتحدث باسم التحالف العربي، عبر بيان رسمي صادر عنه اليوم الثلاثاء:"تمكنت قوات التحالف المشتركة صباح اليوم من اعتراض وتدمير صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيات الحوثية ـ التي وصفها بـ (الإرهابية) ـ من صنعاء باتجاه مدينة الرياض في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

وشدد المتحدث باسم التحالف العربي، على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تُطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين الأبرياء كما أنها ستتخذ الإجراءات العملياتية الصارمة والمناسبة لوقف هذه الأعمال الإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأتم العقيد تركي المالكي، بيانه بـ"هذا الاعتداء الآثم هو امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة والتي كان آخرها مساء أمس وفجر اليوم بإطلاق 8 طائرات بدون طيار مفخخة و3 صواريخ باليستية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والتي تم التصدي لها وإفشالها من قبل القوات المشتركة للتحالف".