• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      العنود سعود يحيى

    • اسم الشهرة

      العنود سعود

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 أبريل 1993 (العمر 31 سنة)
      الرياض، السعودية

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من النجمات الصاعدات في السعودية التي تمثل مستقبل الفن في السعودية، إنها الممثلة السعودية العنود سعود التي حققت نجاحًا كبيرًا في مسلسل "ستوديو 22" وغيرها من الأعمال السعودية، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة العنود سعود ونشأتها

العنود سعود يحيى حيث ممثلة ومذيعة سعودية ولدت في مدينة الرياض في 5 أبريل عام 1993، وبدأت مسيرتها الفنية منذ عام 2010 حتى الآن.

درست العنود في الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات في مصر بقسم الإذاعة والتلفزيون، وبعدها تخرجها درست الإخراج والتمثيل في معاهد خاصة في القاهرة، ثم دخلت المجال الفني بداية من عام 2010.

بدايتها الفنية

بدأت الفنانة العنود سعود حياتها الفنية عام 2010 من خلال السينما، في الوقت الذي كان لا يوجد دور عرض سينمائية في السعودية، وشاركت في هذا العام في فيلمين، وهما "الرماد الأخير"، و"إرث".

الرماد الأخير هو فيلم  من بطولة تركي اليوسف، وليلى السمان، ومشاعل الزنوكي، ومطرب فواز، ومعاذ إدريسي، ويتحدث في إطار من الدراما عن زوج يكتشف خيانة زوجته فيقتلها ويصاب بمرض نفسي، ويعود للحياة من جديد، فيتزوج من سيدة مطلقة وتراوده الشكوك من جديد.

أما فيلم إرث فهو من بطولة جاسم النبهان، وفواز الجاسر، وسميرة الوهيبي، ومن تأليف محمد العواجي، وإخراج المهند فرزات، ويتحدث الفيلم عن صراع الميراث بين الأخوة، حيث يستولى الأخ الكبير على ميراث إخوته ويستغل أخته الطيبة التي يطلقها زوجاه بسبب الميراث، فتعيش معه ويعاملها بقسوة واحتقار.

بداية الشهرة والنجومية

في أثناء عملها في التمثيل عملت العنود في الإذاعة لفترة طويلة، وعادت مجددًا إلى الفن والتمثيل بعد انقطاع لسنوات من خلال مسلسل "لا موسيقى في الأحمدي" عام 2019، وهو مسلسل كويتي من بطولة جاسم النبهان، وعبد المحسن النمر، وفهد العبد المحس، وعلي كاكوي، وفوز الشطي.

تدور أحداث المسلسل في فترة الأربعينات وصولًا إلى الستينات والسبعينات، وهي دراما تاريخية تدور أحداثها في مدينة الأحمدي، حيث تكشف عن العلاقات الاجتماعية التي تحكم المدينة.

في عام 2019 شاركت العنود في مسلسل "بنات الملاكمة" ومنه حققت شهرتها في الخليج، ويتحدث المسلسل عن قصة فتاة شابة سعودية حلمت بافتتاح صالة ألعاب رياضية في السعودية لتدريب النساء السعوديات على فنون الملاكمة.

العمل من بطولة ميلا الزهراني، وبعد العزيز السكيرين، وآلاء شاكر، ودانة آل سالم، والعمل من إخراج سمير عارف، وتأليف أفنان القاسمي، وقد شاركت العنود في الموسم الثاني من المسلسل في عام 2020.

أعمالها عام 2020

في عام 2020 شاركت العنود سعود في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، ومنها المسلسل الإماراتي "كنا أمس" من بطولة خالد أمين، وميساء مغربي، وإبراهيم الزدجالي، وشيماء سبت، وحسين المهدي، ومحمد العلوي، والعمل من إخراج محمد جمعة، وتأليف يوسف إبراهيم.

المسلسل يتحدث عن العديد من القضايا المجتمعية مثل التسامح والقدرة على المغفرة من خلال أحداث وحلقات منفصلة.

شاركت العنود أيضًا في مسلسل "كحل أبيض" من بطولة تركي اليوسف، وشيماء سبت، ومنى الزدجالية، وعزيز غرباوين وجبران الجبران، والعمل من تألي فنور وليد الحجة، وإخراج محمد حشكي.

يحكي المسلسل عن سيدة اسمها رهف تعاني من مشكلات عائلية منها زوجاه والدها، وتتعرض للاختطاف من شاب مهووس بها ويبتزها، ويحكي عن مواجهتها لهذه المشكلات.

شاركت أيضًا في مسلسل "ضحايا حلال" بجانب سناء بكر يونس، وخالد صقر، وميلا الزهراني، ونسرين الراضي، وسعيد صالح، والعمل من تأليف نور شيشكلي، وإخراج أحمد مدحت.

يتحدث المسلسل عن 5 فتيات ينحدرن من طبقات اجتماعية مختلفة ويتعرضن لظروف قاسية، ويقابلن أم نورا التي تقنعهن أن سبيل الخلاص من مشكلاتهن هو زواج المسيار، وتوهمهن أنها تريد حمايتهم، فيجدن أنفسهن قد تحولوا إلى ضحايا.

شاركت كذلك في مسلسل "بعد حين" وهو مسلسل جمع نجوم الفن في الخليج ولبنان، ومن بطولة أحمد شعيب، وإبراهيم الزدجالي، وجيسي عبدو، وسمية رضا، والعمل من تأليف حميد المدني، وإخراج مروان بركات.

يتحدث المسلسل عن رجل يعيش حياة مستقرة مع زوجته، ويدخل في نزوة تدمر حياته، وتجسد العنود فيه شخصية خلود وهي فتاة تريد الكمال في كل شيء بدون الاعتماد عن نفسها وشخصية عاطفية، ولكن لا تريد الارتباط للرجال.

شاركت العنود بعدها في عدة مسلسلات ناجحة منها مسلسل "ستوديو 21" عام 2021، ومسلسل "مشراق" عام 2022، ومسلسل "عيال نوف"، و"دكة العبيد" عام 2023.

مسلسل "ستوديو 21"

شاركت العنود في المواسم الثلاثة من مسلسل "ستوديو" الموسم الأول كان عام 2021 وقدمت فيه دور فتاة اسمها أميرة وهي فتاة كوميدية تحب المغامرات، وحققت فيه نجاحًا كبيرًا، وفي العام التالية شاركت في ستوديو 22.

تستعد العنود كذلك إلى المشاركة في الموسم الثالث من العمل المقرر عرضه في شهر رمضان 2023، والعمل من بطولة ألمع نجوم الخليج منهم خادل المظفر، وعبد العزيز النصار، وعلي الحميدي، وماجد مطرب فواز، وخالد فراج، وريماس منصور، ومن إخراج محمد دحام الشمري.

أعمالها في السينما

ذكرنا سابقًا أن العنود بدأت حياتها الفنية من خلال السينما عام 2010، وبعد إنشاء دور العرض في السعودية لعبت العنود دور البطولة في فيلم "لعبة الكبار" الذي عرض عام 2021.

الفيلم من بطولتها بجانب عادل العتيبي، وفيصل العمري، ونجلاء العبد الله، نومهدي الناصر، وعبد الرحمن بودي، ومن إخراج وتأليف حيدر سمير الناصر.

يتحدث الفيلم في إطار من التشويق عن أحد الموظفين الذين تتعطل سيارتهم في الطريق، وأثناء إصلاحها يعثر على صندوق مليء بالمال فيأخذه لتحسين مستواه المعيشي، ولكنه يتفاجأ بأن الصندوق يعود لعصابة.

صورت العنود أيضًا في فيلم "حوجن" المقرر عرضه قريبًا، والفيلم مستوحى من الرواية الخيالية للكاتب إبراهيم عباس يحكي عن جني طيب يعيش بين البشر في مدينة جدة ويخوض رحلة في مواجهة البشر لاستعادة حقه.

العمل من بطولة كوكبة لامعة من النجوم منهم براء عالم، ونرو الخضراء، ونايف الظفيري، ومسحن منصور وإخراج ياسر الياسري.

أهم الأعمال

  • مسلسل بعد حين

  • مسلسل بنات الملاكمة

  • مسلسل ستوديو 21

  • مسلسل عيال نوف

جميع أخبار