الرسام الإسباني يتحدث عن أسباب انتقاله إلى الدوري الإماراتي

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2023

تعاقد نادي الإمارات الإماراتي مع النجم الإسباني أندريس إنييستا لاعب نادي برشلونة السابق

مقالات ذات صلة
ماذا يحدث في الليجا؟.. انتقال 9 لاعبين سعوديين للدوري الاسباني
تشافي يتحدث عن اقتراب برشلونة من لقب الدوري الإسباني
تشافي يتحدث عن اقتراب برشلونة من لقب الدوري الإسباني

تعاقد نادي الإمارات الإماراتي مع النجم الإسباني أندريس إنييستا لاعب نادي برشلونة السابق، وذلك بعد رحيله عن نادي فيسيل كوبي الياباني.

وقام نادي الإمارات الإماراتي بالإعلان عن تعاقده مع أندريس إنييستا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد 5 سنوات من اللعب في صفوف فريق فيسيل كوبي الياباني.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكان أندريس إنييستا قد رحل عن صفوف فريق برشلونة الإسباني في عام 2018 بعد انتهاء تعاقده مع الفريق الكتالوني، وانتقل بعدها إلى فريق فيسيل كوبي الياباني.

ويبلغ أندريس إنييستا من العمر 39 عاما، ولعب 133 مباراة مع فريق فيسيل كوبي الياباني في جميع البطولات، وأحرز 26 هدفا وصنع 25 هدفا.

لماذا قرر أندريس إنييستا اللعب في الدوري الإماراتي؟

قال النجم الإسباني أندريس إنييستا، إنه قرر الاحتراف في الدوري الإماراتي بسبب رغبته في أن يكون جزءا من المشروع الجديد لنادي الإمارات.

وأضاف أندريس إنييستا، في تصريحات صحفية: "اكتشفت أن المرافق والبنية التحتية في دولة الإمارات رائعة، وأرى أن لديهم مشروعا مميزا وأريد أن أشارك فيه".

وتابع النجم الإسباني: "أريد أن أبذل أقصى جهد لمساعدة فريقي، وأرغب في تقديم كرة قدم جيدة وتحقيق البطولات مع الفريق".

وأوضح أندريس إنييستا، أنه سيقوم أيضا بالعمل مع لاعبي الأكاديمية في النادي من أجل نقل خبراته إلى اللاعبين الشباب.

وتابع نجم منتخب إسبانيا السابق: "فضلت الانتقال إلى الدوري الإماراتي وعدم الاحتراف في الدوري الأمريكي بسبب اقتناعي بمشروع نادي الإمارات الذي كان متمسكا بانضمامي للفريق".

وقال أندريس إنييستا: "النادي تحدث معي عن مشروعه المستقبلي وأريد أن أكون جزءا منه، وأشعر بالحماس في هذه التجربة الجديدة"

مسيرة أسطورية للرسام الإسباني مع برشلونة الإسباني

يمتلك أندريس إنييستا مسيرة مميزة مع نادي برشلونة الإسباني، حيث لعب 674 مباراة مع الفريق الكتالوني، وأحرز 57 هدفا وصنع 137 هدفا.

وتوزعت أهداف أندريس إنييستا بواقع 35 هدفا في بطولة الدوري الإسباني الممتاز، و10 أهداف في بطولة كأس ملك إسبانيا، و11 هدفا في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهدف واحد في بطولة كأس السوبر الإسباني.

ويعتبر أندريس إنييستا من أكثر لاعبي كرة القدم فوزا بالبطولات في تاريخ كرة القدم، حيث فاز بـ32 بطولة محلية وقارية مع نادي برشلونة الإسباني.

ونجح أندريس إنييستا في الفوز ببطولة الدوري الإسباني الممتاز 9 مرات، وبطولة كأس ملك إسبانيا 6 مرات، وبطولة كأس السوبر الإسباني 7 مرات، كما يملك 4 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب لبطولة كأس السوبر الأوروبي، و3 ألقاب لبطولة كأس العالم للأندية.

وخلال مسيرته مع منتخب إسبانيا، حصل أندريس إنييستا على بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2010، كما فاز بلقبين لبطولة كأس الأمم الأوروبية في عامي 2008، و2012، وفاز ببطولة أمم أوروبا تحت 17 سنة في عام 2001، وبطولة أمم أوروبا تحت 19 سنة في عام 2002.