السعودية: أبرز أهداف شركة طيران الرياض

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023

إليكم أبرز أهداف شركة طيران الرياض: الناقل الجوي الوطني الجديد في المملكة

مقالات ذات صلة
السعودية: تأسيس شركة سرج للاستثمارات الرياضية
السعودية: إطلاق بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة وهذه هي أهدافه
أبرز أهداف برنامج رواد الفضاء السعودي

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض، لتكون الناقل الجوي الوطني الجديد في المملكة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إليكم أبرز أهداف شركة طيران الرياض: الناقل الجوي الوطني الجديد في المملكة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن تأسيس شركة طيران الرياض يأتي تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، والتي تهدف إلى إطلاق إمكانات القطاعات الواعدة محلياً، من أجل دعم تنويع الاقتصاد.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن تساهم الشركة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للسعودية، بقيمة تصل إلى 75 مليار ريال، إلى جانب استحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ولفتت إلى أن شركة طيران الرياض تهدف إلى أن تكون العاصمة السعودية بوابة للعالم، ووجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، بما يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في قطاع النقل الجوي.

وأضافت التقارير أن شركة طيران الرياض ومطار الملك سلمان الدولي، يأتيان ضمن أحدث استثمارات صندوق الاستثمارات العامة في قطاع الطيران، والتي تهدف إلى رفع الاستدامة المالية لمنظومة قطاع الطيران، إلى جانب تعزيز تنافسيتها عالمياً، من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.