السعودية: اعتماد خطة رئاسة الحرمين لموسم حج 1444هـ

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023

الشيخ السديس يعتمد خطة رئاسة الحرمين لموسم حج 1444هـ

مقالات ذات صلة
السعودية: تنبيهات مهمة للحجاج في موسم الحج 1444هـ
متى غرة ذي الحجة 1444هـ
شؤون الحرمين تكشف تفاصيل الخطة المعدة للعشر الأواخر من رمضان 1444هـ

قام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، باعتماد خطة الرئاسة لموسم الحج لعام 1444هـ/ 2023م.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الشيخ السديس يعتمد خطة رئاسة الحرمين لموسم حج 1444هـ

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاء ذلك خلال اجتماع الشيخ السديس بالمجلس الاستشاري الموحد، والذي أكد فيه على أن المملكة وقيادتها الرشيدة تعمل على تقديم كل الخدمات لضيوف الرحمن وزوار المسجد الحرام والمسجد النبوي، كما أنها تحرص على تسخير كل القدرات والخدمات وتطويرها لقاصدي الحرمين الشريفين.

وأشار إلى أن الرئاسة تهدف من خلال خطتها إلى تطوير الخدمات، وذلك عن طريق البرامج والمبادرات النوعية، إضافة إلى مواكبة رؤية المملكة نحو التحول الوطني، وتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، وذلك حتى يؤدوا مناسكهم بكل سهولة ويسر.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد بدأت مؤخراً في إصدار تصاريح حجاج الداخل لموسم حج هذا العام، مشيرة إلى أن هذا ينطبق على الأشخاص الذين أكملوا سداد الرسوم المالية الخاصة بحجوزاتهم، في شركات ومؤسسات حجاج الداخل، كما انتهوا من إجراءات التسجيل النهائية.

ونوهت الوزارة إلى أن التسجيل سيكون متاحاً حتى السابع من شهر ذي الحجة المقبل، وذلك في حال توفر مقاعد في الباقات المخصصة لحجاج الداخل، ولم يتم شغر هذه المقاعد حتى التاريخ المحدد، إما بسبب عدم سداد الدفعات المالية، أو بسبب إلغاء الحجز من قبل المواطنين والمقيمين، لافتة إلى أنه سيتم طرح المقاعد مرة أخرى للحجز عبر موقعها الإلكتروني أو تطبيق نسك الإلكتروني.