الجوازات السعودية تعلن جاهزيتها لموسم الحج عبر جميع المنافذ

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023

الجوازات السعودية تؤكد تسخير جميع إمكاناتها لتسهيل إجراءات دخول الحجاج

مقالات ذات صلة
السعودية تعلن إطلاق الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام
الحج تعلن موعد انتهاء التسجيل لموسم حج 1442 هـ
السعودية تستعد لموسم الحج بهذه الطريقة

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عن جاهزيتها لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1444هـ/ 2023م.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الجوازات السعودية تؤكد تسخير جميع إمكاناتها لتسهيل إجراءات دخول الحجاج

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أكدت الجوازات السعودية على استعدادها لإنهاء إجراءات الحجاج خلال موسم الحج هذا العام، وذلك  عبر منافذها الدولية الجوية والبرية والبحرية.

وشددت على أنها ستقوم بتسخير جميع إمكاناتها، من أجل تسهيل إجراءات دخول الحجاج، وذلك من خلال دعم منصاتها في المنافذ بأحدث الأجهزة التقنية، والتي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات ضيوف الرحمن.

وفي وقت سابق، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن بدء استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونياً، وذلك لكل ن: المقيمون من العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، العاملون من المقيمين في المنشآت التي مقرها العاصمة المقدسة، حاملو تأشيرة العمل الموسمي، إضافة إلى المتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، وذلك خلال فترة موسم حج هذا العام 1444هـ/2023م.

ونوهت تقارير محلية وقتها إلى أن هذه الخدمة تأتي للتسهيل على المستفيدين، ولاختصار الوقت وتوفير الجهد، مشيرة إلى أن منصة أبشر أفراد تتيح تصاريح العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، وكذلك عبر خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة مقيم الإلكترونية لجميع المنشآت.