السعودية تعلن استخدام التاكسي الطائر والدرونز بموسم الحج

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مايو 2024

تعرف على الخدمات التي تقدمها وزارة النقل السعودية في موسم الحج 2024

مقالات ذات صلة
التاكسي الطائر: ثورة جديدة في سماء الحج
السعودية تُعلن انتهاء مناسك الحج دون تسجيل أي إصابة بكورونا
السعودية تعلن عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة

تعتزم المملكة العربية السعودية الاعتماد على أنماط نقل حديثة خلال موسم حج هذا العام، تشمل "التاكسي الطائر" وطائرات بدون طيار "الدرونز"، في خطوة غير مسبوقة تهدف إلى تسهيل رحلة الحجاج وتوفير تجربة آمنة وسلسة.

تسهيل رحلة الحجاج باستخدام التكنولوجيا الحديثة

وأكد وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح الجاسر، خلال تصريحات لقناة العربية أن الوزارة تعكف على إعداد هذه التقنيات الجديدة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، لضمان الاستفادة القصوى منها في خدمة ضيوف الرحمن.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف المهندس صالح الجاسر، بأن الوزارة تبذل جهوداً حثيثة لإدخال وسائل نقل مبتكرة تتسم بالمرونة والسرعة خلال موسم الحج القادم.

وتابع قائلا أن هذه الوسائل تمثل أحدث النماذج في عالم النقل، وأن هناك منافسة بين الشركات لتقديم حلول نقل عملية وفعالة تلبي احتياجات الحجاج في الأعوام القادمة، وشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال هذه التقنيات وضمان توافقها مع البيئة المحلية ومتطلبات التشغيل الخاصة بموسم الحج.

منظومة النقل لموسم الحج 2024

وفي سياق متصل، أكدت وزارة النقل والخدمات اللوجستية على تحقيق التكامل بين منظومة النقل والقطاعات الأخرى المعنية بشؤون الحج، بهدف ضمان وصول آمن وسلس للحجاج عبر مختلف وسائل النقل.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهود المبذولة في العام الماضي شملت تنفيذ أكبر خطة تشغيلية على الإطلاق، حيث تم إشراك أكثر من 38 ألف من الكوادر البشرية المؤهلة في القطاعات الجوية والبرية والبحرية والسككية والطرقية واللوجستية، لضمان تجربة حج ناجحة ومريحة للحجاج منذ وصولهم إلى المملكة وحتى عودتهم إلى ديارهم.