السعودية: موسم حج هذا العام سيستوعب مليون حاج

الربيعة: الاستعدادات لموسم الحج قد اكتملت

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
السعودية: موسم حج هذا العام سيستوعب مليون حاج

صرح وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن موسم حج هذا العام 1443 هـ/ 2022 م، سيستوعب مليون حاج.

موسم حج هذا العام 1443 هـ/ 2022 م سيستوعب مليون حاج

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الوزير السعودي، الذي أكد فيها ان الاستعدادات لموسم الحج قد اكتملت، وأن الوزارة تعمل على ضمان صحة الحجاج خلال حج هذا العام.

وقال الربيعة إن التقنيات الرقمية ستساعد الوزارة في تنظيم حج هذا العام بشكل مثالي، لافتاً إلى أن بطاقة الحج الذكية سيجري تطبيقها هذا العام.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة أن موسم حج هذا العام سيكون وفقاً للضوابط التالية:

  1. يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عاماً ميلادياً، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.
  2. يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة العربية السعودية.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم، وذلك حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

ولفتت التقارير إلى أن قرار رفع عدد الحجاج هذا العام، جاء بعد أن شهد موسم الحج في العام الماضي مشاركة نحو 60 ألف حاج من سكان البلاد الملقحين بالكامل ضد فيروس كورونا المستجد.

كما كشف رئيس المجلس التنسيقي لحجاج الداخل المكلف، الدكتور ساعد الجهني، عن الباقات التي سيتم اعتمادها في حج هذا العام 1443 هـ/ 2022 م.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الجهني، أكد فيها أن حج هذا العام سيشهد باقات متنوعة من الخدمات للحجاج، لافتاً إلى أنه سيتم استئناف عمل البوفيهات المفتوحة، إلى جانب توقعه بأن يتم إطلاق حجوزات حجاج الداخل خلال الأسبوع المقبل.

وقال الجهني إن المجلس التنسيقي لحجاج الداخل، الذي تشرف عليه وزارة الحج، يمارس أعماله في هذا الموسم بكامل طاقاته وقوته، مردفاً أن شركات حجاج الداخل ستشارك في تقديم الخدمات هذا العام، وذلك من خلال باقات متنوعة.

وأوضح قائلاً إنه توجد 3 باقات في حج هذا العام، وهي: باقة الأبراج في منى، وباقة خيام مطورة، والتي يتم تنفيذها لأول مرة هذا العام وهي تحاكي الغرف الفندقية، وباقة الخيام الاعتيادية، والتي تتوافر فيها كافة الخدمات.

وفيما يتعلق بالوجبات، قال رئيس المجلس التنسيقي لحجاج الداخل المكلف، إن الوجبات التي سيتم تقديمها إلى حجاج الداخل، سواء من المواطنين أو المقيمين، ستكون وفقاً للباقات المعدة من مقام وزارة الحج والعمرة، والتي تعتمد الآلية نفسها في الأعوام السابقة، وبالتحديد عام 1440 هـ، حيث تكون بوفيهات متاحة ووجبات طازجة.

أما بخصوص عدد حجاج الداخل هذا العام، فذكر الجهني إنه حتى الآن، هناك 150 ألف حاج من الداخل، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتم حجوزات حجاج الداخل خلال أيام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة