بريطانيا تفرض العزل على مدينة كاملة بعد تفشي فيروس كورونا

الجيش الألماني يستعين بالكلاب للكشف عن فيروس كورونا

الملك سلمان يأمر بعلاج مصابي فيروس كورونا في السعودية مجانًا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 30 مارس 2020 الإثنين، 30 مارس 2020
الملك سلمان يأمر بعلاج مصابي فيروس كورونا في السعودية مجانًا

أعلن وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، اليوم الاثنين أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرهم بتقديم الخدمات العلاجية لجميع مصابي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في المملكة مجانًا.

وزير الصحة السعودي، أشار خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقده اليوم، إلى أن الأمر الملكي يشمل جميع المواطنين والمقيمين في كل المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد_19، كما يشمل ذلك مخالفي نظام الإقامة دون أي تبعات قانونية، داعيًا الجميع للتوجه لأقرب منشأة صحية سواء عامة أو خاصة للكشف عند الشعور بأي عرض.

وأتم الربيعة حديثه بالتشديد على أن هناك دولًا متقدمة في المجال الطبي ولديها خبرات وتعاني من تبعيات انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 لذا على الجميع العمل بجهد والتكاتف لضمان السلامة.

فيروس كورونا في السعودية

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت يوم أمس الأحد، تقديم موعد منع التجول في مدينة جدة ليكون بداية من الساعة الثالثة مساءً وكذلك تعليق الدخول والخروج منها ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد.


 كم يعيش فيروس كورونا في جسم الشخص المصاب به؟

شاهد أيضاً: كم يعيش فيروس كورونا في جسم الشخص المصاب به؟

وأشارت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى أن قرار تعليق الدخول والخروج من جدة يطبق حتى انتهاء مدة منع التجول المحددة بالأمر الملكي، فيما أوضحت أن قرار التعليق لا يشمل الفئات المُستثناة في قرار منع التجول مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر قرارًا بحظر التجول في بلاده بداية من الساعة الـ 7 مساء يوم الاثنين الماضي وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة 21 يومًا ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المُستجد.

واستثنى القرار ـ بحسبما أوردت الصحف السعودية ـ منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع وكذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة وغيرهم.


شاهد أيضاً: "ساعة الأرض" تدق في العالم.. نصفه تحت الحجر الصحي

فيروس كورونا في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، مطلع الأسبوع الجاري تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي المصابين في بلادها إلى 1203 حالات، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 4 أشخاص.

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، قد أصدرت مؤخرًا قرارًا بإيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والاكتفاء برفع الأذان ويستثنى من ذلك الحرمان الشريفان ضمن جهودها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.


 شركات الإنترنت في بريطانيا ترفع كافة الحدود القصوى للبيانات

شاهد أيضاً: شركات الإنترنت في بريطانيا ترفع كافة الحدود القصوى للبيانات

عقوبة مخترقي الحظر في السعودية

المستشار القانوني السعودي، أحمد عجب، أوضح في تصريحات أوردتها عنه وسائل إعلام محلية في بلاده، أن عقوبة خرق منع التجوُّل إن لم تكن لديه نزعة إجرامية وكان ذلك نابعًا من جهل وقلة وعي، فإن العقوبة تكون تعزيرية وفي حال العصيان فإن العقوبة تكون وفق المادة 34 بالسجن مدة لا تزيد على ثماني سنوات ولا تقل على ثلاث سنوات.