الصحة العالمية: إصابات كورونا حول العالم تتراجع بنسبة 25%

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
الصحة العالمية: انخفاض معدل وفيات كورونا في العالم بنسبة 8%
الصحة العالمية: انخفاض معدل الإصابات بكوفيد- 19 في العالم بنسبة 89%
منظمة الصحة العالمية: العالم في الموجة الثانية والثالثة من كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن انخفاض أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، بنسبة بلغت حوالي 25%، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

منظمة الصحة العالمية تعلن تراجع إصابات ووفيات كورونا حول العالم

ووفقاً لما ذكرته المنظمة في بيان تناقلته عنها تقارير طبية، فإن أعداد الإصابات الجديدة بكوفيد- 19، تواصل انخفاضها منذ نهاية مارس الماضي، موضحة أنه تم الإبلاغ عن نحو 5.59 مليون حالة إصابة في الفترة ما بين 11 – 17 أبريل، وهو أقل بنسبة 25% تقريباً عن الأسبوع الذي يسبقه.

ولم تكن أعداد إصابات كورونا هي فقط التي شهدت انخفاضاً خلال الأسبوع الماضي، حيث أشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، أن عدد بلاغات الوفيات قد انخفض بدوره بنسبة 21%، وبلغ 18,215 حالة وفاة.

وقالت الصحة العالمية في بيانها، إنه يجب تفسير هذه الاتجاهات بحذر، لأن العديد من البلدان تعمل بشكل تدريجي على تغيير استراتيجيات اختبار كوفيد- 19، وهو ما يسفر عن انخفاض إجمالي عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها، وبالتالي انخفاض عدد الحالات التي يتم اكتشافها والإبلاغ عنها.

وأشارت إلى أن الدول التي سجلت أعلى عدد من بلاغات حالات كورونا في الأسبوع الماضي، كانت: كوريا الجنوبية (بما يزيد على 972 ألف إصابة)، فرنسا (بما يزيد على 827 ألف إصابة)، ألمانيا (بما يزيد على أكثر من 769 ألف إصابة).

ولفتت منظمة الصحة العالمية إلى أنه بينما انخفضت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، إلا أن نسبتها قد بلغت 2% فقط في الأمريكتين.

وأضافت أن الولايات المتحدة الأمريكية قد سجلت أعلى عدد من الوفيات الجديدة بكوفيد- 19، حيث سجلت 3,076 وفاة، تليها روسيا التي سجلت 1,784 وفاة، ثم كوريا الجنوبية التي سجلت 1,671 وفاة.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الإحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد- 19 حتى الآن أكثر من 507 ملايين و110 آلاف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 459 مليوناً و346 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 6 ملايين و232 ألف شخص.

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، والبقاء في المنزل بقدر الإمكان.

وقد قامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.