العثور على فلل أثرية من العصر الروماني في فرنسا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2016
مقالات ذات صلة
السعودية: العثور على سفينة غارقة على متنها كنوز أثرية
كولومبيا تعلن عثورها على سفينة أثرية غارقة منذ عام 1708
العثور على مصحف من عصر صدر الإسلام في ألمانيا

عثرت مجموعة من الباحثين على فلل أثرية قديمة في إحدى مناطق فرنسا، يعود تاريخ إنشائها إلى العصر الروماني.

وتمكن فريق باحثين فرنسيين من المعهد الوطني لأبحاث الآثار الفرنسية، من العثور على مجموعة من الفلل القديمة تعود إلى العصر الرومانى والتي سكن بها نحو 800 شخص.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

واكتشفت هذه المباني على الشاطئ الشمالي على بعد 14 كيلو مترا من منطقة دينان الفرنسية، الواقعة في إقليم كوت درمور شمال غرب فرنسا.

ووجد الباحثون أيضا على قطع نقدية ترجع إلى القرنين الأول والرابع الميلادي، ورجح الفريق أن تعود هذه الفيلات القديمة إلى إحدى الأسر الثرية في بلاد «الغال» القديمة -اسم أطلقه الرومان على المنطقة التي سكنها الغاليون، وهم شعوب «كلتيه» انتشروا على امتداد فرنسا، إيطاليا، بلجيكا-، وينتمون إلى قبيلة كوريو سوليت.

وتكونت هذه الفلل من غرفة للسونا وأخرى للتدليك، وثلاثة أحواض مياه وقطع صخرية زرقاء اللون ومكان للتدفئة، عن طريق سريان الهواء الدافىء من حجرة إلى أخرى عبر أنابيب محفورة داخل الجدران.

كما تضمنت هذه المباني، أسقف مزينة بالرسومات والزخارف الملونة، بالإضافة إلى مجموعة من الصناديق التي بداخلها عددا كبيرا من القواقع الملونة «بيضاء، حمراء، زرقاء، خضراء وصفراء»، في مؤشر على ثراء ملاك هذه الفيلات في هذه الحقبة الزمنية البعيدة.