بلو أوريجين تجهز لتطوير مركبة فضائية قمرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2023

شركة بلو أوريجين تستعد لتطوير مركبة فضائية للهبوط على سطح القمر

مقالات ذات صلة
بلو أوريجين تعلن فشل أحدث رحلات مركبتها الفضائية نيو شيبارد
إطلاق مركبة فضائية هندية لاستكشاف القمر
بلو أوريجين تستعد لإرسال 6 سياح جدد إلى الفضاء

تعتزم شركة بلو أوريجين الأمريكية، المملوكة للملياردير الأمريكي جيف بيزوس، أن تقوم بتطوير مركبة فضائية جديدة لهبوط رواد الفضاء على سطح القمر، وذلك كجزء من برنامج أرتميس القمري الأمريكي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شركة بلو أوريجين تستعد لتطوير مركبة فضائية للهبوط على سطح القمر

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية نقلاً عن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، فإن شركة بلو أوريجين سوف تعمل على تطوير واختبار مركبة فضائية سيطلق عليها اسم بلو مون، والتي سيتم استخدامها لهبوط رواد الفضاء على سطح القمر.

وأشارت التقارير إلى أن المخططات الحالية للمرحلة الخامسة من برنامج أرتميس القمري الأمريكي، تنص على نقل 4 رواد فضاء إلى المحطة القمرية المدارية باستخدام مركبة أوريون، والتي سوف يتم إطلاقها بواسطة الصاروخ الفضائي Space Launch System فائق الثقل.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يهبط 2 من رواد الفضاء على سطح القمر في منطقة قطبه الجنوبي، باستخدام مركبة بلو مون القمرية، حيث سيقضيان هناك أسبوعاً، قبل أن يعودا بعدها إلى المحطة المدارية.

جدير بالذكر أن وكالة ناسا كانت قد أعلنت في عام 2019 عن بدء تنفيذ برنامجها القمري أرتميس، وتمكنت في نوفمبر الماضي من تحقيق مرحلتها الأولى بنجاح، حيث قامت مركبة أوريون غير المأهولة برحلة إلى مدار القمر، ثم عادت إلى الأرض.