فيديو: أول رسالة لريانة برناوي وعلي القرني من الفضاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2023
فيديو: أول رسالة لريانة برناوي وعلي القرني من الفضاء

قام رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني، بإرسال أولى رسائلهما من الفضاء، وذلك بعد انطلاقهما في مهمة علمية تاريخية، في اتجاههما إلى محطة الفضاء الدولية.

وقالت ريانة برناوي في مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام سعودية: "السلام عليكم من الفضاء.. شرف لنا جداً أن نكون في هذه الرحلة التاريخية."

وتابعت قائلة: "كما ترونا، نطفو ونحاول أن نثبت نفسنا، ونشكر قيادتنا وصاحب الرؤية ولي العهد لدعمه لهذه المهمة"، مردفة: "نحن الآن في عصر التمكين والازدهار، ووصلنا إلى عنان السماء، وكل ما نحتاجه أن نحلم وأن نعمل على أحلامنا، وبإذن الله سنصل".

وأضاف علي القرني في الفيديو: "أهلي، أنا في الفضاء، الحلم تحقق، وإن شاء الله في المستقبل الكثير سينضمون لنا، وسنراكم قريباً من محطة الفضاء الدولية".

جدير بالذكر أن رائدي الفضاء السعوديان قد انطلقا، أمس الاثنين، على متن الصاروخ الفضائي فالكون 9، الذي صنعته شركة سبيس إكس الأمريكية، في رحلة فضائية تنظمها شركة أكسيوم سبيس الأمريكية.

ونوهت التقارير إلى أنه يرافق علي القرني وريانة البرناوي في مهمتهما الفضائية، كلا من: رائدة الفضاء السابقة في وكالة ناسا، بيغي ويتسن، وورائد الأعمال الأمريكي جون شوفنر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة