تصرفات خاطئة قد تؤدي إلى حظرك نهائياً على واتسآب

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022 | آخر تحديث: الجمعة، 13 مايو 2022

يرتكب بعض مستخدمي واتسآب تصرفات لا يدرون أنها قد تؤدي إلى حظرهم.

مقالات ذات صلة
هذه الحيلة تجعلك تعرف من حظرك على واتساب
إليك 4 علامات تستشف منها أنه تم حظرك من مستخدم على واتساب
ممارسات خاطئة في الرجيم تؤدي إلى زيادة الوزن

ذكرت تقارير تقنية أن واتسآب يتبع قواعد صارمة، والتي تهدف إلى فرض الانضباط بين مستخدميه، محذرة من بعض التصرفات التي قد تؤدي إلى حظر المخالفين منهم نهائياً من تطبيق التراسل الفوري الشهير.

هذه التصرفات قد تتسبب في حظرك بشكل نهائي على تطبيق واتسآب

وأشارت التقارير إلى أن هناك أموراً واضحة، والتي تؤدي إلى حظر المستخدمين نهائياً من واتسآب، مثل القيام بعملية احتيالية، أو إرسال برمجيات ضارة محملة بالفيروسات.

ولكن في بعض الأحيان، يرتكب بعض المستخدمين تصرفات لا يدركون مدى خطورتها، حيث قد تؤدي إلى حظرهم من قبل التطبيق، وظهور رسالة تخبرهم بأن رقم الهاتف محظور من استخدام واتساب، وتنصحهم بالاتصال بالدعم الفني للحصول على المساعدة.

وحدد التقارير أبرز الأخطاء التي يجب على مستخدمي واتسآب تجنبها تماماً، حتى لا يتم حظرهم على التطبيق، وهي تشمل ما يلي:

  • ينبغي الابتعاد تماماً عن كل ما يتسبب في شعور الناس بالألم، لأن هذا قد يثير غضب بعضهم، ويجعلهم يقومون بإبلاغ إدارة التطبيق عن ذلك المستخدم الذي يثير شعروهم بالألم من رسائله. وقد يؤدي هذا الأمر إلى حظر حساب الواتسآب الخاص بالمستخدم بشكل نهائي من التطبيق.
  • يقوم بعض المستخدمين  باستخدام إصدارات غير رسمية من واتسآب، مثل واتسآب بلس وواتسآب الذهبي وغيرهما، بهدف الحصول على مزايا إضافية لا يوفرها الإصدار الأصلي. ولكن في حال اكتشفت إدارة واتسآب هذا الأمر، فسيتم وقتها حظر المستخدم الذي يستخدم الإصدارات المقلدة.
  • ولا يقتصر الأمر على إرسال الرسائل الاحتيالية ليتم حظر أحد المستخدمين من استخدام واتسآب، بل إن القيام أيضاً بنشر الأخبار الكاذبة والأخبار المغلوطة هو أمر غير مقبول، وتحذر فعله القواعد الصارمة التي يفرضها تطبيق المراسلة الفورية الشهير. لذا، ففي حال تم الإبلاغ عن ذلك، فسيتم وقتها حظر المستخدم.

وفي سياق آخر، فقد حذرت تقارير سابقة مستخدمي واتسآب من 3 أنواع من الرسائل التي يجب الابتعاد عن فتحها، وذلك لتجنب حدوث الاختراق. وتتضمن هذه الرسائل الخطيرة ما يلي:

  1. الرسائل التي تأتي من أرقام غير مسجلة بقائمة الأصدقاء.
  2. حتى وإن كانت الرسائل من أحد الأصدقاء، لكنها غريبة عما يعتاد عليه هذا الشخص، كأن يكون شخص معتاداً على الضحك والدعابات وإرسال النكات، ثم تجده يرسل رسائل بالفصحى، أو تتحدث في موضوعات تخص التنمية البشرية، وهي أشياء بعيدة عن اهتمامات صديقك وطريقة تحدثه، فلا تفتح هذه الرسائل لأنها بنسبة كبيرة فيروس اخترق هاتف صديقك، وتم إرساله لك بشكل أو بآخر.
  3. أي رسالة تحتوي على رابط، خاصة إذا كان هذا الرابط غريباً وغير معتاد.