تعرف على 10 من أفضل أفلام عادل إمام مُنتقاة من مسيرته السينمائية

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
10 من أفضل أفلام برادلي كوبر وأبرز ما قدم خلال مسيرته السينمائية
أفضل 10 عروض لويل سميث في مسيرته السينمائية
5 أفلام نادرة للزعيم عادل إمام

يعتبر الزعيم عادل إمام واحد من أيقونات السينما المصرية والعربية، حيث قدم العديد من الأعمال المتنوعة، وفي المقال التالي سوف نتحدث عن تعرف على 10 من أفضل أفلام عادل إمام مُنتقاة من مسيرته السينمائية الكبيرة

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أفلام عادل إمام

قائمة بأفضل أفلام عادل إمام، التي تضم مسيرة طويلة وحافلة وتاريخية من مجموعة أعمال ناقشت العديد من القضايا المهمة عبر الأجيال، حيث تلقت أفلام عادل إمام الأعلى ربحًا الكثير من الأوسمة على مر السنين، وكسبت الملايين والملايين حول العالم، شارك عادل إمام في العديد من الأفلام، لذلك غالبًا ما يتجادل الناس حول أفضل فيلم لعادل إمام على الإطلاق، إذا كنت تتجادل أنت وصديق حول هذا الأمر، فعليك بمشاهدة هذه القائمة والتي تضم بعض أفلام الزعيم.

10 من أفضل أفلام عادل إمام.. تعرف عليهم

"هذه القائمة تضم 10 من أفضل أفلام عادل إمام.

1. عمارة يعقوبيان

في مبنى سكني متهدم وسط القاهرة، يعيش المهندس زكي باشا (عادل إمام) وشقيقته دولت (اسعاد يونس) على ميراث من والدهما، أحد سكان المباني البارزين، رجل الأعمال الحاج عزام (نور الشريف)، يخفي زوجته الثانية أثناء عمله في البرلمان المصري، تتقاطع حياتهم الميسورة نسبيًا مع العديد من الآخرين في المبنى، الذين يكافحون مع الفساد والتحرش الجنسي وعدم الاستقرار الاجتماعي العام، الفيلم يتحدث عن تفاصيل العديد من العائلات، والعديد من القضايا المجتمعية المختلفة، حيث صدر عام 2006، وهو من إخراج مروان حامد.

2. المشبوه

المشبوه فيلم رومانسي مصري صدر عام 1981، حيث يقوم بطولته سعاد حسني وعادل إمام، يحكي قصة لص وراقصة ورجل شرطة وصديق لهم، الفيلم من إخراج سمير سيف.

3. الارهاب والكباب

يجد رجل أسرة محبط من بيروقراطيات النظام العام المصري وكذلك صعوبات الحياة نفسه متهمًا عن غير قصد بالإرهاب ويقرر الإبقاء على هذا الدور مع احتجاز الرهائن في أحد أكثر مباني الخدمة العامة ازدحامًا في مصر، وبينما يتعاطف البعض وينضمون إلى قضيته، فإن وزير الداخلية المعادي يهدف إلى تهدئة الوضع.

4. التجربة الدانماركية

قدري المنياوي زوج أرمل وأب لأربعة أبناء بالغين هم محمود وإبراهيم وعبد الرحمن وحسين، عندما تم تعيينه لاحقًا وزيرًا جديدًا للشباب والرياضة، طلب منه صديقه القديم استضافة أخت زوجته الدنماركية أنيتا التي تدرس لدى P.Hd، وزيارة مصر لأول مرة، يشعر قدري بالقلق من وجود أنيتا وكيف أن جاذبيتها الجنسية تدفع الرجال إلى الجنون وخاصة أبنائه.

تدور الحكاية بعد أن تأتي في الدولة المصرية فتاة من الدنمارك للتبادل الثقافي بين الاثنين، حيث تأتي (أنيتا) إلى مصر وتنزل في فيلا الوزير، يحاول أن يقترب الأبناء منها بشدة، فالوزير يحب الانفتاح وثقافة مختلفة، والوزير يرفض زواج أي من أبنائهم، ويتقدم للزواج منها والسفر معها إلى الدنمارك.

5. حسن ومرقص

عندما تتعرض حياة محمود، شيخ مسلم (عمر الشريف) وبولس، القس المسيحي (عادل إمام) للتهديد من قبل المتطرفين الدينيين من الجانبين، تقوم الحكومة المصرية بإدخالهم في برنامج حماية الشهود الذي يتطلب منهم التنكر في زي كريستيان ماركوس والشيخ المسلم حسن العطار، على التوالي، عندما ينتقلان، عن غير قصد إلى نفس المبنى، تزدهر صداقة يجب أن تتحمل، جنبًا إلى جنب مع الرومانسية بين أطفال الشخصيات، صعوبات التحيز والاضطهاد الاجتماعي.

6. السفارة في العمارة

بعد 25 عاما من العمل في الخارج، شريف خيري عادل إمام، يعود إلى وطنه ليكتشف أن السفارة الإسرائيلية في مصر استولت على المبنى الذي كان يسكن فيه، لتتولد حالة من الغضب والعديد من المشاعر المختلفة، حيث يقرر رفع قضية على السفارة الاسترائيلية مطالبا بطردها من العمارة التي يسكن فيها، إلا أن العديد من الأطراف الأخرى تقوم بالضغط عليثة بأساليب ملتوية.

7. بوبوس

فيلم كوميدي خفيف عن رجل أعمال في حاجة ماسة إلى الأموال حيث تصادر البنوك أصوله وتغلق مشاريعه، الأشياء التي يفعلها للحصول على أموال مملوكة من إحدى صديقاته الأرملة، التي تنشأ بينهم عداوة والكثير من التفاصيل الكوميدية.

8. إحنا بتوع الأتوبيس

نقل عادل إمام والجار عبد المنعم مدبولي إلى مركز للشرطة بعد مشادة مع سائق حافلة، تم القبض عليهم بالخطأ مع مجموعة من الإرهابيين المشتبه بهم واقتيدوا إلى سجن شديد الحراسة.

9. النوم في العسل

يحقق الضابط مجدي في انتحار عريس ليلة زفافه، أثناء التحقيق اكتشف أن العريس كان عاجزًا، لاحقًا، أدرك أن العجز الجنسي ينتشر بين جميع الرجال في مصر ويرى أنه وباء وطني، ومع ذلك، فإن المسؤولين الحكوميين لن يعلنوا ذلك بدافع العار، لذلك تعاون مع صحفي شاب لكشف الحقيقة حول هذا الموضوع.

10. امير الظلم

تدور أحداث الفيلم حول سعيد المصري (عادل إمام) أحد طياري حرب أكتوبر الذي فقد بصره بعد أن انفجرت طائرته في الحرب وأجبرته على العيش في منزل للمكفوفين يديره بيروقراطي شديد يحوله إلى سجن يرفض ما كان يحدث ويرفض الاعتراف بعجزه، يبدأ في تعليم المكفوفين الدار البيضاء معنى الألوان والبدء ورؤية الحياة من منظور آخر، الممثلة في "ديسكو تك" تحكي قصة لها فتتطفأ عليه وتنشأ بينهما علاقة عاطفية، وذات يوم بينما كان خارج المنزل مع عالية اقتحمت المنزل عصابة إرهابية أجنبية معظمهم ممن يقتلون أهل الدار البيضاء ويصادرون كل شيء استعدادًا للهجوم على موكب أحد الرئيسين المقبلين من الخارج لاستكمال محادثات السلام، وبينما هو في طريق عودته للدار يفاجئ بجثث زملائه ويدرك بعد ذلك ما يجري ومن سيمنع القافلة وينقذها.

الفيلم من أفضل أفلام الزعيم عادل إمام، حيث يتناول قضية لا يتحدث عنها الكثيرين، ويجمع الفيلم مجموعة مشاعر بين الحزن والسعادة والرضي بقاء الله وكيفية اجتياز العثرات والمحن التي تواجه البشر، وأن الإعاقة ليست مانع للتمتع بحياه سعيده وطبيعية، وأن الإرادة تصنع المستحيلات.