تيم كوك يشيد بسرعة تطور الابتكار في الصين ويتنبأ بالأفضل لها

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023

كان واجه أكبر مصنع آيفون في العالم والموجود في الصين اضطرابات في عام 2022

مقالات ذات صلة
تيم كوك رئيس شركة أبل يُشيد بالعمل عن بعد.. فماذا قال؟
تيم كوك يبحث عن 4 سمات في موظفي آبل
هذا هو ما قاله تيم كوك عن هاتف آيفون 8 ومستقبل آبل

أثنى تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، على الشريك الصيني وقوة العلاقات الطويلة مع صانع الآيفون الأمريكي، مشيداً بالابتكارات السريعة للصين، في أول تصريحات له خلال زيارته للصين ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

آبل تقلل الاعتماد في سلسلة التوريد على الصين

ووفقاً لصحيفة ذا بيبر الإخبارية، قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل إن وتيرة الابتكار في الصين أصبحت سريعة وفي تطور مستمر، مشيراً إلى أنه يعتقد أن الابتكار سيتسارع أكثر.

يشار إلى أن زيارة كوك إلى الصين تتزامن مع تصاعد التوترات بين بيكين وواشنطن، في الوقت ذاته يتطلع صانع الآيفون إلى تقليل الاعتماد في سلسلة التوريد على الصين ونقل الإنتاج إلى مراكز جديدة وقادمة أبرزها الهند.

يأتي ذلك في إطار ما شهدته الشركة العام الماضي من تعطل الإنتاج في أكبر مصنع آيفون في العالم، الموجود في الصين، وتديره شركة فوكسكون الموردة لشركة آبل بعد أن غذت سياسات الصين الخاصة بعدم وجود كورونا اضطرابات العمال.

وقبل مشاركته في منتدى التنمية الصين، المنعقد حالياً، زار كوك متجر آبل في بكين، يوم الجمعة الماضية، حيث انتشرت صوره على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية.

وخلال كلمته في المنتدى، ناقش كوك مجالات أخرى مثل التعليم وحاجة الشباب إلى تعلم برمجة مهارات التفكير النقدي، معلناً أن شركة آبل تخطط لزيادة الإنفاق على برنامجها التعليمي الريفي إلى 100 مليون يوان، حسبما وفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

منتدى التنمية الصيني

يشار إلى أن منتدى التنمية الصيني هو حدث تنظمه الحكومة الصينية، حيث يعقد لأول مرة بكامل قوته بعد أن أنهت البلاد سيطرتها على فيروس كورونا في أواخر العام الماضي. وإلى جانب كوك، يحضر الحدث كبار المسؤولين الحكوميين وكذلك الرؤساء التنفيذيين لشركات مثل فايزر وبي إتش بي.

ويشهد منتدى التنمية الصيني هذا العام، الذي يضم حوارات «صغيرة الحجم وعالية المستوى»، تبادل وجهات النظر من ذوي الثقل الكبير من مجتمع الأعمال الدولي ومناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بتنمية الصين والعالم.

سيشارك أكثر من 100 ممثل أجنبي في المنتدى رفيع المستوى، الذي يغطي الشركات متعددة الجنسيات في أكثر من 10 صناعات بما في ذلك الطاقة والمعادن، والتمويل والتأمين، واتصالات المعلومات، وتصنيع المعدات، والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، والسلع الاستهلاكية، والخدمات الاستشارية.

وكان انطلق المنتدى، أمس السبت ويستمر حتى الغد الاثنين، تحت عنوان «الانتعاش الاقتصادي: الفرص والتعاون»، حيث يسلط الضوء على إطار التنمية الشاملة في 3 موضوعات رئيسية وهي الفرص المتاحة في السوق الصينية، واستقرار السلاسل الصناعية العالمية، والتحول الأخضر.