جاك دورسي... إيلون ماسك هو «الحل الوحيد» لقيادة تويتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 أبريل 2022

كشف جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة بلوك والسابق لتويتر، عن موقفه ورأيه في إعلان مجلس إدارة تويتر إتمام صفقة استحواذ الملياردير إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي العملاقة.

مقالات ذات صلة
مالكا تويتر الجديد والقديم إيلون ماسك وجاك دورسي يهنئان المغرب
إيلون ماسك يعرض شراء تويتر
جاك دورسي: إيلون ماسك ليس القائد المناسب لتويتر

كشف جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة بلوك والسابق لتويتر، عن موقفه ورأيه في إعلان مجلس إدارة تويتر إتمام صفقة استحواذ الملياردير إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي العملاقة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعليق جاك دورسي

وعلق جاك دورسي على أخبار اتفاقية الاستحواذ على تويتر، حيث نشر رابطاً لأغنية «كل شيء في مكانه الصحيح» أثناء تغريدة، كما قال: «إن إيلون ماسك هو الحل الوحيد الذي أثق به لإدارة الشركة التي شاركت في إنشائها في عام 2006».

وجاء نص تغريدة دورسي على النحو التالي: «من حيث المبدأ، لا أعتقد أنه يجب على أي شخص امتلاك تشغيله أو تشغيله. تريد أن تكون منفعة عامة على مستوى البروتوكول، وليس شركة. ومع ذلك، فإن حل مشكلة كونها شركة، فإن إيلون هو الحل الوحيد الذي أثق به، أنا على ثقة من أن مهمته هي تمديد نور الوعي».

واستكمل تعليقه بتغريدة أخرى: «إن هدف إيلون المتمثل في إنشاء نظام أساسي موثوق به إلى أقصى حد وشامل على نطاق واسع هو الهدف الصحيح. هذا أيضاً هدفه ولماذا اخترته، شكراً لماسك وباراغ أغراوال على إخراج الشركة من موقف مستحيل، هذا هو الطريق الصحيح... أعتقد ذلك من كل قلبي».

استحواذ إيلون ماسك على تويتر

وكانت قبلت إدارة تويتر عرض إيلون ماسك للاستحواذ على الشركة وجعلها خاصة بسعر 54.20 دولاراً للسهم.

في حين يرى ماسك وأنصاره أن الاستحواذ يمثل عودة إلى حرية التعبير على الإنترنت، يشعر النقاد بالقلق من أنه سيعطي أغنى رجل في العالم تأثيراً كبيراً على الخطاب عبر الإنترنت.

جاك دورسي يبدي أسفه على إدارة تويتر السابقة

وكان تنحى دورسي عن منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر العام الماضي، ومنذ ذلك الحين حول تركيزه إلى إدارة شركة المدفوعات الخاصة به، المعروفة سابقاً باسم سكوير وحالياً «بلوك». لكنه أبدى أسفه على إدارة تويتر السابقة، قائلاً: «إن أكبر أسفي كان كيفية عمل تويتر كشركة».

موقف Bluesky من الصفقة

وغردت Bluesky، سلسلة من تغريدات توضح علاقتها مع تويتر في ضوء صفقة ماسك للاستحواذ على الشركة. أكدت فيها أنها «شركة مستقلة» وتمويلها من عملاق التكنولوجيا «لا يخضع لأي شروط باستثناء شرط واحد أن Bluesky سيبحث ويطور التقنيات التي تتيح محادثة عامة مفتوحة ولامركزية».

يذكر أنه تم إطلاق مبادرة تسمى Bluesky في عام 2019 بتمويل من تويتر لتطوير المعايير لتحقيق رؤية دورسي وهو مؤيد صريح للبيتكوين، حول إنشاء بروتوكولات وسائل التواصل الاجتماعي اللامركزية لمعالجة مشكلة عدد قليل من شركات التكنولوجيا القوية التي تتحكم في الخدمات الأكثر شيوعاً عبر الإنترنت.