رغم ترويج ترامب.. أمريكا تلغي ترخيص "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو 2020
مقالات ذات صلة
أمريكا تعلن رسمياً عن دواء لعلاج كورونا بنسبة شفاء مذهلة
غوغل تلغي كذبة أبريل والسبب كورونا
البحرين تلغي فحص كورونا للقادمين من دول الخليج

ألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يوم أمس الاثنين، ترخيص الاستخدام الطاريء لعقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين كعلاج لمصابي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ويأتي ذلك بعدما أخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الترويج لعقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين في أكثر من مناسبة كعقار فعّال لعلاج مصابي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

بل وصل الأمر أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يتناول عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين، فقال خلال مؤتمر صحفي عُقد في شهر مايو الماضي:"أعتقد أنه جيد، لقد سمعت أموراً جيدة جداً عنه".

ومن جانبها أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بياناً تُشير خلاله إلى أن البيانات الجديدة من التجارب أظهرت أن الدواء لم يُحسن حالة مرضى فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 أو كان له تأثير مضاد للفيروسات، وبالتالي فإن الفوائد لم تفوق المخاطر.

ونقلت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، عن كبير العلماء بإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، دينيس هينتون، قوله:"قد لا يكون هذا الدواء فعّالاً في علاج فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19، فالفوائد المحتملة للدواء لمثل هذا الاستخدام لا تفوق المخاطر المعروفة والمحتملة".

فيروس كورونا في الولايات المتحدة

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن الجهات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية فهناك 2.16 مليون شخص أُصيب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 674 ألف ووفاة 118 ألف آخرين.