سهم نتفليكس ينخفض بنسبة 35% وخسارة 54 مليار دولار من القيمة السوقية

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
سهم تسلا يخسر 126 مليار دولار من القيمة السوقية
انهيار سهم سناب بنسبة 32% في تداول ما قبل السوق
انخفاض القيمة السوقية لشركة مايكروستراتيجي بنسبة 26%

أنهت أسهم نتفليكس جلسة قاسية من التداول المكثف منخفضة بنسبة 35%، وهي أكبر عمليات بيع في يوم واحد منذ عام 2004، حيث خسرت عملاقة البث 54 مليار دولار من القيمة السوقية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أرباح مخيبة للآمال للربع الأول

وذكر موقع ديدلان، أن هذا التراجع قد يكون مصاحباً للإبلاغ عن أرباح مخيبة للآمال للربع الأول من عام 2022 بمثابة نهاية شهر العسل الطويل مع المستثمرين، الذين فوجئوا بشكل جماعي باعتراف الشركة المفاجئ بتباطؤ النمو وتثبيطهم بسبب المهلة الطويلة وعدم الوضوح حول الإمكانات حلول.

وأدت النتائج والتوقعات الضعيفة إلى موجة من التخفيضات من وول ستريت بسبب مخاوف بشأن إمكانات نمو الشركة على المدى الطويل.

وبحسب موقع CNBC، تسبب الانخفاض في قيام نتفليكس بتخفيض أكثر من 50 مليار دولار من قيمتها السوقية. إنه الآن الأسهم الأسوأ أداءً لعام 2022 في S&P 500، بانخفاض 62.5% منذ بداية العام حتى تاريخه.

الرياح المعاكسة

قالت نتفليكس إن العديد من الرياح المعاكسة تؤثر على النمو، بما في ذلك المنافسة المتزايدة ورفع القيود الوبائية. حيث استفادت أعمال شركات بث الفيديو من طلبات البقاء في المنزل بسبب فيروس كورونا، مع بحث المزيد من الأشخاص عن الترفيه الرقمي.

لكن في الأشهر الأخيرة، كان الناس يقضون وقتاً أقل على المنصات الرقمية مع طرح اللقاحات وتخفيف التفويضات. كما لعب نمو النطاق العريض المنزلي الأبطأ دوراً في ضعف توقعات الشركة. قدرت نتفليكس أن 100 مليون أسرة تشارك كلمات مرور اشتراكها مع أفراد العائلة أو الأصدقاء الآخرين.

تتوقع نتفليكس نمو الإيرادات والصافي الإضافي المدفوع في النصف الثاني من العام وتستمر في توقع تدفق نقدي مجاني إيجابي، وتعد نتفليكس أول شركة إعلامية تبلغ عن دورة الأرباح هذه وكانت بمثابة قنبلة.

وهذا يعني أن الأرقام والتعليقات من قبل بقية المجموعة التي لا تتناسب مع تقارير الأرباح خلال الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة لكيفية رؤية المستثمرين للقطاع بشكل عام.

وقالت الشركة، في محاولة لتعزيز النمو، إنها تفكر في فئة مدعومة بالإعلانات منخفضة السعر واقترحت اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور. وبينما بدا المحللون متفائلين بشكل عام بشأن هذه التغييرات، فقد لاحظوا أنها لم تكن حلاً قصير المدى لمشكلة قاعدة المشتركين.