ارتفاع أعداد المشتركين في HBO إلى 77 مليون مشترك ونتفليكس تعاني

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
ارتفاع أعداد المشتركين في HBO إلى 77 مليون مشترك ونتفليكس تعاني

أعلنت الشركة الأم السابقة AT&T يوم الخميس أن HBO وHBO Max كان لديها 76.8 مليون مشترك في نهاية الربع الأول من عام 2022.

ارتفاع أعداد المشتركين

ويمثل ذلك زيادة قدرها 3 ملايين مشترك عن الربع السابق وزيادة قدرها 12.8 مليون مشترك على أساس سنوي. بلغ متوسط ​​الإيرادات المحلية لكل مستخدم ARPU 11.24 دولاراً أمريكياً، وهو ما يمثل ارتفاعاً من 11.15 دولاراً أمريكياً في الربع الأخير.

وقالت AT&T إن الزيادة الكبيرة في عدد المشتركين كانت مدفوعة في الغالب بمكاسب مشتركي التجزئة الدوليين والمحليين.

أول خسارة لنتفليكس

وتأتي هذه الأخبار بعد فترة وجيزة من إعلان نتفليكس عن أول خسارة مشترك لها منذ أكثر من عقد، تسببت أرباح نتفليكس المخيبة للآمال في انخفاض الأسهم بنسبة 35% في اليوم التالي للتقرير، مما أدى إلى محو 50 مليار دولار من قيمتها السوقية. يوجد في نتفليكس حوالي 222 مليون أسرة تدفع، لكنها تقدر أن 100 مليون أسرة تشارك كلمات المرور.

أشارت نتفليكس إلى زيادة المنافسة وتقليل القيود الوبائية التي أبقت العديد من المستخدمين ملتصقين بشاشاتهم مما ساهم في التباطؤ.

أبرز أحداث الربع الأول من WarnerMedia

على الرغم من أن AT&T أبلغت عن نتائج HBO، فإن WarnerMedia، الشركة التي تمتلك HBO، أصبحت الآن جزءً من Warner Bros. Discovery. ستقوم الشركة المندمجة حديثاً بالإبلاغ عن نتائج HBO للربع القادم.

وكان انخفض الدخل التشغيلي لشركة WarnerMedia بنسبة 32.7% مع استمرار الاستثمارات في HBO Max وإطلاق CNN+ بينما ارتفعت المصروفات على ارتفاع تكاليف البرمجة والتسويق.

وبلغت الإيرادات 8.7 مليار دولار، بزيادة 2.5% عن العام السابق لها، مدفوعة بإيرادات اشتراك أعلى ومحتوى أعلى وإيرادات أخرى، قابلها جزئياً انخفاض مبيعات الإعلانات. وارتفعت عائدات الاشتراكات البالغة 4 دولارات بنسبة 4.4%، مما يعكس بشكل أساسي نمو HBO Max.

المحتوى والإيرادات الأخرى بلغت 3.1 مليار دولار، بزيادة 3.4٪، مدفوعة بارتفاع تراخيص المسرحية وHBO Max، يقابلها جزئياً انخفاض ترخيص التلفزيون. وتراجعت عائدات الإعلانات بمقدار 1.7 مليار دولار، بانخفاض 3% بسبب انخفاض الجماهير الخطية والمركبات القوية للإعلانات السياسية في العام السابق، والتي عوضتها جزئياً الألعاب الرياضية الأعلى.

بلغ إجمالي نفقات التشغيل 7.4 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 13% على أساس سنوي مدفوعة بارتفاع تكاليف التسويق بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف البرمجة وتكاليف البيع الإضافية المرتبطة بترتيبات مشاركة عائدات إعلانات DIRECTV.

انخفض الدخل التشغيلي البالغ 1.3 مليار دولار أمريكي بنسبة 32.7% نتيجة استمرار الاستثمارات في HBO Max وإطلاق شبكة CNN+، وبلغ هامش الدخل التشغيلي 15.1% مقارنة بـ 23%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة