بالفيديو..الأمير تميم يدعم المنتخب السعودي من داخل المدرجات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
فرحة الأمير تميم بفوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في كأس العالم 2022
ولي العهد يدُعم المنتخب السعودي بحضور افتتاح كأس العالم 2018
صورة: مواطن سعودي يدعم منتخب بلاده في كأس العالم برحلة الـ 75 يوماً

تواجد الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، في مدرجات ملعب لوسيل لمشاهدة مباراة منتخبي السعودية والأرجنتين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وقام برفع علم السعودية لدعمهم أمام الأرجنتين.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للأمير تميم بن حمد، أمير قطر، وهو يرفع العلم السعودي مع أبنائه في المدرجات، وحتى الآن تتقدم السعودية على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

وتشارك السعودية في بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخها، وكانت أول مشاركة للسعودية في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، أما منتخب الأرجنتين فيشارك في المونديال للمرة 18، وفاز بالبطولة مرتين في عامي 1978 و1986.

وكان هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، أعلن عن تشكيل منتخب السعودية لمواجهة الأرجنتين، وضم التشكيل: في حراسة المرمى محمد العويس، وفي خط الدفاع: سعود عبدالحميد، حسان التمبكتي، علي البليهي، ياسر الشهراني، وفي خط الوسط: محمد كنو، عبدالإله المالكي، سلمان الفرج، وفي خط الهجوم: فراس البريكان، سالم الدوسري، صالح الشهري.

وتضم المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم قطر 2022 منتخبات الأرجنتين والسعودية وبولندا والمكسيك.

وواجه المنتخب السعودي منتخب الأرجنتين في 4 مباريات سابقة، من بينها مباراة رسمية وحيدة، وكانت المباراة الأولى ودية في عام 1988 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، والمباراة الثانية، في نفس العام، وكانت ودية أيضا، وانتهت بفوز الأرجنتين بهدفين مقابل لاشئ.

أما المباراة الرسمية الوحيدة بين السعودية والأرجنتين فكانت في عام 1992، في نهائي بطولة كأس الملك فهد، وتحولت إلى بطولة كأس القارات بعد ذلك، وفازت الأرجنتين على السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف، أما المباراة الودية الأخيرة بين الفريقين كانت في عام 2012، على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وانتهت بالتعادل السلبي.