إطلاق أول ساعة يد بالتقويم الهجري في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 ديسمبر 2019 | آخر تحديث: الأحد، 29 ديسمبر 2019
مقالات ذات صلة
قصة بداية التقويم الهجري ومعاني أسماء الشهور الهجرية
خسائر للموظفين في السعودية بعد اعتماد التقويم الميلادي بدلاً من الهجري
التقويم الدائم: ساعات تضبط مرة كل 100 عام

أطلقت العلامة التجارية السويسرية الفاخرة بارميجياني فلوريير - Parmigiani Fleurier أول ساعة يد في العالم تستخدم التقويم الهجري، وتم إطلاق الحدث في دبي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ووصف دايفيد تراكسلر، الرئيس التنفيذي لشركة بارميجياني فلوريري، الساعة: قائلاً: "إن تقويم الساعة يستند إلى إبداعاتها السابقة من ساعة مائدة تضمنت التقويم القمري الإسلامي في عام 2011، بالإضافة إلى الخبرة المكتسبة من استعادة ساعة الجيب من أواخر القرن 18 التي تتميز بالتقويم العربي".



تم إزاحة الستار عن ساعة اليد في وقت سابق من هذا الأسبوع لجمهور حصري من الشخصيات المهمة وهواة مشاهدة الساعات الجميلة، بالإضافة لهواة جمع الساعات. 
يستند التقويم الإسلامي إلى دورات القمر، حيث تتكون السنة الهجرية من اثني عشر شهراً من 29 أو 30 يوماً اعتماداً على مرحلة القمر. تتغير أشهر التقويم القمري سنوياً بفارق 10 إلى 12 يوماً. نتيجة لذلك، يقع كل شهر دائماً في موسم مختلف، كما يختلف في نهاية المطاف عن التقويم الميلادي.


نقطة الانطلاق للحسابات الزمنية الإسلامية هي " التقويم الهجري" أو رحلة النبي محمد- صلّ الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية في عام 622 م. هذا يجعل 622 السنة الأولى في التقويم الإسلامي بالهجري 1.

This browser does not support the video element.

يتم تقديم ساعة يد التقويم الهجري الأبدي على شكل ساعة بحجم 44.5 ملم مع علبة بلاتينية وقرص هاتف رقمي. تعرض هذه الساعة الجديدة الساعات والدقائق بالأرقام العربية، كذلك اسم وطول الأشهر والسنوات بالخط العربي. تتميز أيضاً بمرحلة القمر في السماء بخاصية أفينتورين واحتياطي طاقة يصل إلى 48 ساعة، بالإضافة إلى دوار مصنوع من البلاتين.